الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
الله يعطيكم العافيــة على المجهود الطيب ويوفقكم دائما يا رب ..
الموضوع قبل يومين تلقيت مكالمة من جهة عمل " مطار" وكنت متحمسة للعمل كوني خريجة هذه السنة وصعب أن أتوظف بسرعة.. لكن الحمد لله ربي وفقني وطلبوا مني عمل المقابلة باليوم الذي بعده على طول.. وبالبداية ما كان في أي اعتراض على الموضوع.. وصليت الاستخارة بالليل.. وفي يوم المقابلة قبل ما أذهب نسيت الموعد فذهبت عندهم قبل الموعد بساعة، فقال لي مدير التوظيف أرجعي على الساعة كذا وكذا، فقلت طيب ورجعت البيت وكنت متوترة لأنه لا يوجد أحد بالبيت فأخواني كان عندهم شغل وكل ما أتصل فيهم يقولون نحن قادمون، وعندما وصل أخي أخذني وذهبنا مرة أخرى، فقلت لأخي الآن أنا متأخرة فقال لي إن شاء الله خير لا تقلقي..
وعندما دخلت المطار كنت صاعدة إلى المدير لكنني رأيته نازل ويقول لي كنت أبحث عليك أين كنت.. فقلت له لقد وصلت الآن فقال لي تعالي معي لكي نعمل المقابلة .. فعملت المقابلة معه وكانت ولله الحمد ميسرة ويمكن أخذنا دقائق، وبعد ذلك قال لي سوف تدخلين على المديرة وحمسني وقال لي لا تخافي وخليك قوية ولما دخلت على المديرة كانت طيبة جدا وخلصت أموري بكل يسر وبدون أي تكلف وكنت مرتاحة ولله الحمد..
المشكلة أنه بعدما رجعت إلى البيت اعترضت الوالدة رغم أنها كانت راضية في البداية ولما سألتها عن السبب، قالت لي أن أخي يقول أن المكان غير مناسب.. والسبب في الأصل أن أصدقائه يعملون  بالمطار وهو لا يريد مني أن أعمل في المطار لهذا السبب ويمكن بعد مثل ما قال لأني الآن خريجة وما أعرف أماكن العمل كيف تكون..
المهم صليت الاستخارة مرة ثانية وفكرت بالذي صار وأحس عمري بحيرة.. الأمور بمكان العمل كانت طيبة لكن بالبيت في اعتراض ولا أعرف هل أكمل وأوافق على العمل إذا قبلت أو اعترض وهم راغبين بتوظيفي .. بكون شاكرة لك إذا ساعدتني لأني اليوم تعبانة جدا من التفكير والله يسدد خطاك ويوفقك إن شاء الله .

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أشكرك يا حبيبتي...
على ثقتك بالموقع وأقدر فيك تفكيرك الرائع ورغبتك في الاستشارة، فأسأل الله أن يسخر لك الخير حيث كان ويعطيك من خيره وفضله.
يا عزيزتي..
أماكن العمل فيها أشياء كثيرة لم نتعلمها في المدارس أو الجامعات وهي ما تعطي الإنسان الخبرة، فأنت تواجهين في الحياة أشخاص مختلفين وبعلمك وطريقة تصرفك  تستطيعين الحكم على الأمور لاتخاذ القرار المناسب.
يا فتاتي الكريمة..
لعل في مواجهتك لهذه الصعوبات خصوصا بعد الموافقة المبدئية خيرة لك، فأنت كما تعلمين بأن الله قد يحجب عن الإنسان أشياء لحكمة نحن البشر لا نعلمها لكننا بمرور الوقت وبعد فترة نجد أن الله أختار لنا ما هو خير.
ولا يخفى عليك بأن رضا الوالدة أمر مهم فحاولي أن تناقشيها وتحاوريها بأسلوب هادئ لمعرفة أسباب رفضها وأعيدي التفكير في الموضوع في أكثر من جانب .
عزيزتي ..
أنت استخرت فثقي بأن الله سيسر لك الخير خصوصا وأنت قد بذلت أسباب وبحثت عن عمل، وبإمكانك أن تخرجي من هذه الحيرة ببدء العمل معهم في فترة تجريبية وعدم توقيع عقد كامل يلزمك، فمن خلال ذلك يمكنك الحكم على هذه العمل عن قرب كما أنه يتضح من رسالتك قدرتك على اتخاذ القرار من خلال وعيك وطرحك الجميل.
يا حبيبتي ...
أود أن أذكرك بأمر حتى تجعليه في تفكيرك وهو أن العمل في المطار فيه نوع من الاحتكاك سواء بالموظفين أو الناس فهل هذا يناسبك ويناسب تخصصك وميولك؟!
دعواتي القلبية لك بالتوفيق والسعادة وأن يرزقك الخير .