الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات

السلام.. الموضوع مخجل وأستحي أحكي لأي أحد لذا اخترت
أحد لا يعرفني حتى يسهل على الحديث معه والبوح له بما في قلبي، أنا فتاة أحسب نفسي ملتزمة ولله الحمد والمنة ودائماً أستعد لأكون أماً وزوجة صالحة وعندما اقترب تخرجي بدأ الخطاب بالتقدم لي ولكن أبي لا يقبل بأي شخص لأسبابه الخاصة لا داعي لذكرها المهم أن زوجة أخي عندها أخ وتنطبق عليه الصفات التي يريدها أبي وبعض أفراد عائلتي عندما يسمعون عن شخصية هذا الشاب يقولون لي إنه مناسب جداً.
المشكلة عندي هي أن هذا الشاب اعتقد أنه لا يعرف عني ولا عن شخصيتي والتزامي فبدأت أفكر بطريقة لأجعل هذا الشاب فقط يعرف بوجود فتاة في العائلة تناسبه، ولقد مللت من التفكير بالأمر وأخاف أن أعمل أي شيء يغضب الله لذا فكرت أن أبحث عن فتاة ملتزمة تعيش بمصر وذلك لتساعدني لأن الشاب يدرس بمصر وما أريده فقط أن ترسل له الفتاة رسالة تخبره بوجود فتاة في عائلته مناسبة له في حال أراد الزواج فقط لا أكثر ولا أقل ولكنني أحس أن فكرتي مجنونة وأحياناً أتذكر قصة السيدة خديجة عندما قامت صديقتها بعرض فكرة الزواج منها على الرسول لذا أقول لماذا لا أفعل ذلك أرجوكم انصحوني.

الإجابة
أولاً: من حق أي فتاة أن تحلم بالزوج الصالح الذي يسترها ويعفها عن الحرام، لكن بعض الفتيات قد تستعجل فترتكب حماقة تندم عليها فيما بعد، وربما كانت سبباً في شقائها.. لذا أشكر لك حرصك على الاستشارة قبل الاستعجال ثم الندم..\r\nأما بخصوص ما ذكرت؛ فالذي أراه أن تستعيني بزوجة أخيك فلعلها هي الأنسب للقيام بهذا الدور، وذلك بأن تذكرك بالخير عند أخيها، وترغبه فيك، فلعل الله تعالى يشرح صدره للاقتران بك، فإن لم يبد استجابة أو رغبة فلا تعلقي مستقبلك بوهم لن يتحقق، واسألي الله عزّ وجل أن يعجل لك بالفرج من عنده، أما الاستعانة بفتاة مجهولة لا يعرفها فلا أرى أن ذلك مجدٍ ولا مناسب.. وأحيلك إلى كتيب نافع في هذا الأمر للشيخ عبدالله الدامغ، فعنوان: \"كيف تحصلين على زوج مناسب\" من إصدارات دار الوطن بالرياض.\r\nوالله ولي التوفيق.