الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أصابتني منذ شهر ونصف حالة خوف دون سبب منذ أسبوع راجعت دكتور نفسي وصف لي حبة (سيروكسات) ونصف حبة (زانكس السيروكسات) زادت نبضات قلبي حيث إني لا آكل أبدا وإن أكلت آكل القليل جدا ولا تتحمله معدتي وأستفرغه (السيروكسات) تعبني وزاد الخوف فقد غير لي الدكتور لعلاج اسمه (لوسترال) وأيضا سبب تسارع بنبضات القلب ورجفة في الأطراف وجفاف في الفم وخوف شديد وأيضا تركته
استخدمت (زانكس) مدة 8 أيام بمقدار نصف حبة ولم أستفد منه سوى كثرة النوم.
سؤالي يا دكتور الآن أريد أن أترك (زانكس) هل إذا تركته يسبب لي أعراض انسحاب للدواء بالرغم من قصر المدة وهي 8 أيام نصف حبة أرشدني كيف أتركه هل أتركه فجأة أنتظر ردكم جزاكم الله خيرا

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله أختي الفاضلة مها .. ومرحبا بك.
غاليتي .. الأدوية النفسية تحتاج إلى بعض الوقت لتقييم الاستفادة منها, فلا يصح اتخاذ القرار بتركه دون استشارة الطبيب أو الاستعجال بالنتيجة والانزعاج بالأعراض الجانبية.
فحالتك حسب ما ذكرت تدخل ضمن نوبات الهلع.. والتي من أعراضها زيادة ضربات القلب وجفاف الفم والرجفة.. لذا أنصحك أن تلتزمي بما كتبه لك الطبيب فترة كافية لتلمسي النتائج.
أيتها الغالية.. يبدو عليك القلق من الأدوية وهذا ما يدفعك للرغبة في تركه, لذا أقول لك وبكل تأكيد صحيح أن لكل الأدوية أعراض غير مرغوب فيها ولكن مادامت قد وُصفت لك من قبل الطبيب فلا تقلقي أبدا فالطبيب قادر على تقييم مدى حاجتك للدواء.. والموازنة بين حاجتك والأعراض الجانبية.. بحيث تستفيدي من العلاج بأقل انزعاج.
وكل ما عليك المتابعة معه والالتزام بإرشاداته.
دعواتي لك بالشفاء العاجل.