الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,,
أول مرة تمر على هذه الحالة وما توقعت أنها تصير لي,,,
في الطفولة تكسر أنفي مرتين فصارت لي حدبة في أنفي,,
الحمد لله كنت جميلة وخطابي ما شاء الله, كنت واثقة جدا من نفسي ويصل بعض المرات للغرور, طبعا كنت أراجع دائما دكاترة كون أنفي فتحته صغيرة من الداخل لأنه كسر والفتحة الثانية كبيرة (من داخل الأنف يبين من خارجها لا) لكن الكسر ظاهر في الأنف خاصة عندما أضحك,
بعد سنوات طويلة وبعمر 24 وقبل أسبوعين عملت العملية,
المشكلة صارت بعد أن نزعت الجبس أنفي صغر وأنا أحب أنفي كبير, من الجانب صار أقل لأنه أزال الحدبة, (وأنا نبهت الدكتور أني ما أريده يتغير مجرد تعديل)
وكانت العملية علاجية وليست تجميلية, كسر وطول حياتي مرشحة والتنفس..,,لكن الآن لو يرد بي الزمان ما كنت أعملها حتى ولو ظاهر الكسر وبي رشح طول حياتي...
توقفت عن الأكل والشرب أياما, بالغصب يشربوني ماء,
الآن  أجلس في غرفتي غير متقبلة شكلي, انكسر في شيء, اشتقت لنفسي قبل, كنت غير والآن غير,
تغيرت حياتي للأسوأ, لكن أصيح خسرت 3 إلى 4 كيلو
أتمنى المساعدة وصدق أريد مساعدتكم, لأني أتمنى الموت وما أريد أطلع من غرفتي أبدا,

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الكريمة: سارة.. حفظك الله ورعاك.. نشكرك على ثقتك.. فأهلا ومرحبا بك في موقعك " لها  أون لاين " لتكون النفس مطمئنة وراضية مرضية.. بإذن الله..
يسعدنا أن نسمع أنك شخصية مؤمنة واثقة بخالقها ومن ثم نفسها وبما منحك الله من قدرات كثيرة.. وأنك ما شاء الله لديك شهادة بكالوريوس.. ونعم الله كثيرة.. فعلينا أن نشكر الله عليها حتى يزيدنا من فضله وكرمه سبحانه وتعالى..
أختي الفاضلة: كل إنسان معرض للابتلاء والاختبار.. نسأل الله العافية ونحمد الله على كل حال..  وأمر المسلم كله له خير في الدنيا والآخرة.. إن أصابته سراء شكر فكان خيرا له وإن أصابته ضراء صبر فكان خيرا له.. ونحن نسمع ونرى يوميا الكثير من الناس يفقدون ذويهم أو يتعرضون لابتلاءات شتى... لكن نفوسهم مطمئنة واثقة ومتعلقة برب الأرض والسماء  الذي يجيب المضطر إذا دعاه ويعوض الإنسان في الدنيا والآخرة بما لا عين رأت ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر..
إنك فوجئت من هذا التغير الذي حدث لأنفك بعد تلك العملية الهادفة من قبل أخصائيين دكاترة كما قلت لعلاج الكسر وعلاج مشاكل التنفس والاعوجاج.. فلقد كنت متعودة على شكل معين.. صحيح أن كل إنسان يحب شكلا معينا لكن عليه أن يتكيف ويتعامل مع الواقع والممكن.. ثم إن كانت هناك إمكانية لأخذ مشورة ثانية من طبيبة مختصة فلا بأس حتى تطمئن نفسك ويهدأ بالك أكثر بأنه قد تم إجراء اللازم طبيا وتجميليا.. وليس معنى ذلك أنك فقدت جمالا في أنفك فربما أصبحت أفضل مما كنت عليه.. فاستبدلي الأفكار السلبية مثل (غير متقبلة شكلي) إلى أفكار إيجابية مثل (قدر الله وما شاء فعل.. واختار الله لي الخير.. وإن شاء الله أنا الآن أفضل بكثير لأني تخلصت من كذا وكذا.. والحمد لله على الصحة والعافية ) .. ولتعلمي أن كل خاطب يبحث عن صفات معينة ومختلفة عن الآخر فربما الكثير يبحثون عن صغر الأنف مثلا.. وأن الجمال الحقيقي هو جمال الدين والخلق والمعاملة الطيبة... فلماذا تضعين نفسك في تلك الدائرة المغلقة من الأوهام والهم والحزن والامتناع عن الطعام والشراب؟!.. إنك كمؤمنة لا يليق بها إلا أن تكون نفسها راضية مرضية.. تعيد برمجة أفكارها من جديد.. فتنفض الغبار  الذي سببته  الوحدة والأفكار السلبية وتنطلق إلى رحاب أوسع كله أمل واستبشار وثقة بالله وأنك في أحسن تقويم.. نحو المشاركة الفاعلة مع أهلك وصديقاتك الصالحات لتحقيق أهداف جميلة وأفعال الخير كثيرة لتكون حياتك لها معنى جميل.. ويكون لك دور مهم وبصمة رائعة نحو ذاتك وأهلك ومجتمعك.. ترضين الله في كل أمر.. والصالحة تدل على الصالحة.. فيرزقك الله الزوج الصالح الذي يسعدك بإذن الله..  كل ذلك ضمن برنامج زمني جاد لتجديد الحياة ثم قيمي الإنجاز كل فترة وعدلي وطوري نفسك وشخصيتك باكتساب مهارات مفيدة لحياتك لتصنعي من الليمون شرابا حلوا:  أفكار إيجابية ثم مشاعر جميلة وسلوك إيجابي فحياة سعيدة مطمئنة.. فتفاءلي بالخير تجديه بإذن الله...
وفقك الله.