الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

بسم الله الرحمن الرحيم
أنا متزوجة منذ شهرين وقبل الزواج حدث خلافات كثيرة بين أهلي وأهل زوجي فنحن تزوجنا عن قصة حب والجميع كان يعلم ذلك حينما أتي إلي المنزل جاء ثم أتي بأهلة وكانت هذه أول مرة أراهم فيها تحدثا سويا ورحب أهلة بنا كثيرا وطلبوا من أهلي أن يزورهم وبالفعل ذهب أهلي لزيارتهم وكانوا أيضا مرحبين بأهلي ولكن بعد يومين فوجئت بأن والدة رفض الموضوع تماما وأنهم رافضين حاولت كثيرا أعرف السبب ولكن بدون جدوى وبعد عدة محاولات مني ومن زوجي أقنعت أهلي أنني أريده زوجا لي وأنة أيضا حاول معهم ولكنهم رفضوا ولكنة تمسك بي وتزوجنا بحضور أعمام زوجي فقط وقررنا أننا نسافر إلي السعودية وبالفعل أخذنا شقة في مكان بعيدا عن أهلة وبقيت معه لمدة شهر وبعد ذلك سافر المشكلة أنني حاسة أنه عصى أهلة وخائفة من عقاب ربنا حاولت كثيرا أن أجعله يكلمهم ويزورهم وبالفعل ذهب لهم وتصالح معهم ولكن بعد ما سافر حاولت الاتصال بهم أكثر من مرة وفي مرة ردت أخته علي وقالت إن الناس قالوا كلاما كثيرا لوالدة عنا مع أننا والحمد لله والدي مدير عام  بالأزهر الشريف علاقته طيبة جدا والحمد لله بالناس وضعة في القرية ممتاز والحمد لله المهم رفضت الكلام معي أو تكلمت لكن أنا طلبت منها أنها تجعلنا علي اتصال وتحاول تصلح بيني وبين أهل زوجي هل أنا بذلك سأعاقب علي عدم وجود صلة الرحم بينا وماذا أفعل لأجعل علاقتي بهم جيدة؟ وهل هو بذلك يعتبر عاقا لهم أم لا ولكم جزيل الشكر.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد
وتهنئة لكما بزواجكما وندعو الله أن يجعل هذه الأسرة منبت خير وهدى وأن يبارك لكما ويرزقكما الذرية الصالحة.
لست سببا في الفجوة التي حدثت بين زوجك وبين أهله ولكن كانت هناك رغبة في إتمام الزواج الذي رفضه أهله دون إبداء أسباب مقنعة لزوجك وبعد أن تم الزواج ولم يعد هناك مجال إلا الإصلاح والتراضي فما تقومين به من جهد للتوافق بين زوجك وأهله عمل طيب وجهد مشكور وواصلي هذا الجهد بكل وسيلة ممكنة من اتصال أو هدايا أو توسط أهل الإصلاح لتقريب وجهات النظر للإصلاح بين زوجك وأهله ، وخطوة زوجك  تجاه أهله في محاولة ترضيتهم هي خطوة ممتازة تحتاج إلى تواصل ومحاولات متعددة من أجل أن تعود المودة والألفة بين زوجك وأهله ولا تيأسي من المحاولات فإن مثل هذه المواقف وإن كانت تأخذ وقتا حتى تهدأ النفوس ويتناسى الآباء بعض ما يتصورونه أنه عقوق من الابن والخروج عن طوعهم والزواج بغير موافقة منهم ولكن مع الإحسان لهم وبرهم والدعاء لهم والتواصل معهم في المناسبات وودهم وإرسال هدايا لهم ومساعدتهم إن احتاجوا لها ودعوتهم لأداء العمرة أو الحج أو غير ذلك فيما يمكن سوف يرطب كثيرا من علاقات الود وتعود الأمور إلى ما كانت عليه ، ومن المهم أن يسمع أهل زوجك عنك دوما خيرا وأنك تذكريهم بخير وتدعو لهم وتباركي حبهم وتتمني رضاهم وتسعين لذلك فعلا مع حث زوجك على التواصل والبر بأهله.
وأسأل الله تعالى أن يبارك جهودك وأن يبارك لك في زوجك.