الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله..
أخي تحرش بي..
أنا فتاة في 15 من العمر وأخي الكبير 16 تحرش بي...
إليكم الحادثة استيقظت وكنت أشعر أن أحدهم يتلمس بجسدي فاستيقظت فإذا بي أرى أخي ثم ذهب لسريره وكأن شيئا لم يحدث، كنت مذعورة لم أستطع النهوض من على السرير ثم أغمضت عيني وكنت أفكر وهو ظن أني نائمة وأعاد الكرة مرة ثانية فتحت عيني وذهب لسريره وأيضا عدت لإغماض عيني وشعرت به يقترب وفتحت عيني وإذا بي أجدة مرة ثالثة صعقت نهضت من على السرير كنت أرتجف لم أصدق ولا أستطيع التصديق فقررت في اليوم الثاني أن أتظاهر أني نائمة فربما هذا غير صحيح وللأسف أعاد مرة ثانية حتى أنه كان يحاول إبعاد يدي من على تحت كنت أغطي المنطقة بيدي تلمس جسدي رفع ملابس أدخل يده أدخله في السروال كنت شبه ميتة لا أتحرك من جسدي غير قلبي الذي ينبض بسرعة استيقظت فهب لسريره وكأن شيئا لم يحدث ذهبت لمجلس النساء وكنت أبكي وأرتجف وأضم نفسي في الزاوية أنا حقا عاجزة عن التصديق أنا لا أعاكس شبابا أو أي شيء من هذا القبيل، فلماذا يحدث لي هذا؟ وخرج من غرفته كنت أسمع خطواته أتي إلي ورآني ثم قال في دوام المعهد يوم الأربعاء وهو يعرف أن في دوام كنت أرتجف وأنظر إليه وقال ماذا بك؟ ثم نظر إلي نظرة لا تزول من مخيلتي، نظرة سخرية ركضت إلي دورة المياه فهي المكان الوحيد الذي أستطيع الاختباء فيه حتى لا يراني أفراد أسرتي وكنت أبكي منهارة ثم خططت لوضع سكين وحقا وضعته تحت سريري داخل شرشف النوم، أنا أخطط إن حاول مرة أخرى أن أهدده وأجرحه وأقول له إنه إن أعاد مرة ثانية سوف أجرحه في وريده وأجعله ينزف هو شخصيته أضعف من شخصيتي وفعل في اليوم الثاني أعادها وكان السكين بحوزتي فتحت عيني وهو يحاول لمسي ثم رجع لسريرة بكل برود أنا حافظت على هدوء أعصابي وعندما غطى نفسه بالبطانية أخذت ما أخفيت به السكين وقفزت عليه وعند رفعه للغطاء أغلقت فمه وراء السكين كان مذعورا قلت له إن تكلم فسوف أصرخ وأخبر أبي أنه تحرش بي وهددته ونحن الآن لا أحد يتحدث مع الآخر.. وأيضا قمت بجرحه بيده ليتأكد أني أستطيع الدفاع عن نفسي..
آسفة على الإطالة لكن لا تقول أخبري أحدا أنا لا أستطيع أنا الفتاة الوحيدة وهو وأخي في 14  فنحن ثلاثة فقط.
لا يمكن أن أخبر أخي الصغير فليس بيده شيء وأمي مصابة بمرض نفسي الوسواس القهري أنا أرسلت قبل فترة أستفسر عن مرضها لكن ما رددتم لي خبر مر أكثر من يومين.. وهذا يمكن في اليوم الخامس..
أبي لو أخبرته سوف يجن جنونه وقد يقتله لأن وضعنا جدا سيء بسبب مرض أمي وقد يصاب بجلطة أنا فقدت أمي بسبب مرضها وأخاف أن أفقد أبي إن أخبرته بهذه الحادثة فهو على وشك الانهيار بسبب مرض أمي والمصائب التي على رأسه  وهو يعتمد على وأنا علي مسؤولية كل شيء في البيت أنا الشخص الوحيدة التي أعطيها الأمل ولا جاءه جلطة من زمان لكن الله يعلم ما أعاني..
ولا أستطيع إخبار أحد من أفراد الأسرة فهم غير واعين وما عندهم حل إلا الضرب وأخي نفسيته متعبة بسبب مرض ماما وأكيد ما يصير شيئا طيب إذا أخبرت أحدا من العائلة ما عندهم إلا القتل أو الضرب أنا متأكدة فعملته عظيمة.
ولا أستطيع أن أستسلم للخوف سيلاحظ أبي وعندها لن أستطيع الكذب رغم أني لا أستطيع النوم. أنا مفوضة أمري إلى الله وحده ثم أعتمد عليكم لنصحي، ماذا الآن ماذا سيحدث أنا عاجزة عن النوم لكن أهلي عندهم عادي فأنا دائما ما أبدو مريضة بسبب الضغوط ومرض ماما، أنا أصبحت شبه ميتة بسبب ما أعانيه نعم لقد أصبحت شبه ميتة والآن هل ما فعلته صحيح أنا أخاف أن يصاب أخي بعقدة أنا مازلت أحبه رغم إيذائه لي بكلمات حتى قبل التحرش أنا لا أستطيع أن أكره أحدا ولو قطع يدي.. أنا حقا بحاجة لأحد لأحكي له مصابي وما أعاني أفتقد لتوجيه في كثير من الأمور..  أرجو أن تردوا لي ولا تنسوني مثل الرسالة الماضية التي تخص أمي باسم غريبة..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك بنا ونسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد..
بداية أؤكد تقديري وإعجابي برجاحة عقلك وحسن تصرفك وقوة شخصيتك.. حيث وقفتِ بقوة، وفكرت بعقل وأحكمت تصرفك واستطعت إيقاف هذا الأخ (وللأسف أخيك)
أختي الكريمة:
زيادة على حسن تصرفك وقوة شخصيتك أحرصي أن تشعري أخيك بخطئه وتوجيه الاتهام له ولو كان تلميحا..
ثم ليكون في البيت مادة إعلامية مهمة عن التحرش صوتية أو مرئية ليراها أخوك ولتكون له عبرة. لعله أن ينال أخوك منها شيئا من السماع أو الرؤية. فلعل كلمة تشعل نور الإيمان الخامد في داخله. أو العبارات (المذكرة بالله)
-  من المهم جدا الانفصال في النوم ونومك في غرفة مستقلة ولو لم يتوفر لك غرفة مستقلة فكوني في مجلس النساء وأغلقيه على نفسك حاولي أن تكوني مستقلة في نومك.
-  من المهم جدا الابتعاد عنه ليفهم أنك فعلت هذا بسبب سلوكه.
-  ارفعي أكف الضراعة إلى الله أن يحفظك ويجنبك الشرور .
وحافظي على أوراد الصباح والمساء فهي نعم الحصن الحصين، من شياطين الإنس والجن.
-  لا تخبري الوالد ولا الوالدة وبعد فترة واجهي أخاك وبحزم واذكري له أنك فوت له هذه المرة ولكن إن وزه الشيطان ليقترب منك سوف يجد ما لا يسره.
-  كوني حازمة في كل الأوقات حتى يبدو منه الاعتذار فإن بدى منه ذلك عودي لمعاملته باللين والرفق.
-  تصرفك صحيح ومتميز وبحكمة فاستمري على نهج تفكيرك.
-  لا تنس الدعاء له بالهداية.
وفقك الله .