الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
كيف أتخلص من حالتي النفسية؟ عندي طفل صغير عمره 3 أسابيع ولم أشعر به لا أتقبله على الرغم عندما كنت حاملا كنت متشجعة وفرحة وأجهز للولادة بعدما أنجبته بعد 4 أيام تغير شكله ولونه ومن هنا أصابتني الكآبة وكلما أراه أبكي ومتضايقة وخاصة أخواتي كلهن عيالهن جميلين ومهضومين لكن ابني غير عنهم وكلما يأتوني أبكي وأنهار من البكاء كنت متفائلة أن شكل ابني جميل لأن فترة الحمل دائما أدعو والقرآن لا يفارقني لكن الله غالب، لم يتحقق حلمي والحمد لله.
أريد المساعدة كيف أحب ابني؟ وأريد أن أكون متقبلة لشكل ابني.. ساعدوني..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
السيدة الفاضلة meme..
رزقك الله بنعمة يبحث عنها من حرم منها، أعتقد عزيزتي أنك تعرضت لاكتئاب ما بعد الولادة، قد تشكل عملية الولادة تجربة مبهجة، لا تنس أن الجهد البدني والنفسي الذي يرافق الولادة يظهر بشكل في الأسابيع الأولى بعد الولادة بالإضافة إلى المشاعر التي تصاحب الولادة نفسها قد تشعر حينها الأم بأن كل شيء يتغير من حولها فجسمها يتغير وكذلك حالتها المزاجية، أيضا تتغير وينعكس ذلك في البكاء، القلق، الانفعال المفرط هذه الظواهر تعرف باسم اكتئاب ما بعد الولادة postpartum depression
أو كدر الأمومة mate
ity blues
أما تغير لون بشرة الطفل وما تحدثت عنه فهذا وارد في الشهور الأولي للطفل وسوف يتغير مرة ومرة لحين يثبت على شكل واحد وهو نتاج لأبيه وأمه!
لا تضعي طفلك الصغير موضع مقارنة احتضنيه وتقبليه كما هو.. علاجك احتضان ابنك قبولك له بشكله وملامحه التي خلقها الله عليه.
إذا استمررت في ذلك عليك بالذهاب لأحد الأطباء النفسيين
مساعدة نفسك، تحصلي على قدر كاف من النوم، تناولي الأكل الصحي والكثير من الخضار، تواصلي مع الناس مع عائلتك وأصدقائك وتجنبي العزلة بقدر المستطاع.
إذا سمحت لك الفرصة في الانتساب إلى مجموعة من الدعم الاجتماعي عن طريق أحد الجمعيات أو المراكز النفسية فهذا يفيدك جدا..
من الممكن الذهاب للطبيب لتنظيم مستوى الهرمونات لديك.
رزقك الله كل الخير وتابعينا بجديدك عل موقعنا المتميز.