الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا فتاة جامعية عزباء عمري 25 سنة محافظة ولله الحمد لله على صلاتي وحجابي, تعرفت عن طريق الفيس بوك على شاب أحسبه والله حسيبه وهو مستشار نفسي يحل المشكلات, راقبت مواضيعه مراقبة دقيقة وعرفت الكثير عن حياته وشخصيته, تحدثت معه قليلا وعرفت أنه أعزب وعمره 29 وفي نفس مدينتي, لم أدخل معه في علاقة سوى إيميل أو رقم أو صورة حتى لا أقع في الحرام, أحببته من كل قلبي بل دعوت له وتصدقت عنه حتى يبارك الله في محبتي له, هو كذلك يقرأ موضوعاتي ويعلق عليها بالإعجاب ويصارحني بأني غالية كأخته, دعوت الله كثيرا أن يجمعنا في الحلال, سؤالي هو: هل أنا في الطريق الصحيح؟ أم ماذا؟. علما أني أرسلت قبل هذه الاستشارة وأجبتموني استشارات مشابهة لم تف بإجابتي, أجيبوني مأجورين..
عمر المشكلة:7  أشهر..
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
أنا إنسانة مثالية لا يعجبني أي شاب وقد رفضت كثير ممن تقدم لي, ولي شروط معينة في زوجي المستقبلي ووجدتها في هذا الشاب..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله و بركاته. .
مرحبا بك في موقع لها أون لاين..
أختنا الكريمة.. نسأل الله تعالى لنا ولك التوفيق والرشاد..
لعل مهارة التعبير عن الحالة التي نعيشها تكون أول العوامل التي تسهم في إيجاد حلول مناسبة لتخلصنا من كثير من الاهتزازات النفسية التي تقف أمامنا وفي طريق فهمنا لأنفسنا، وما ينبغي أن نفهمه عن أنفسنا ونتعامل معه كواقع يمكننا السيطرة عليه ولا يسيطر علينا، وليس كما يصوره لنا الوهم أو الخيال أو ما يعرف باسم (الحب) أو بالأحرى (وهم الحب)، أو هو وأن كل هذه المشاعر هي مجرد تفاعلات وطموح وغايات وأمنيات تقع في خاطرنا على شكل شاب بسمات معينة أو مستشار بشكل معين لكلام قاله أو أعجب هو بما قلت أو كتبت، فرأيت فيه كل أحلامك الوردية التي كنت تتمنينها أو تأملين فيها.. فهي مجرد أمنيات وليس (حبا)..
أختي الكريمة ـ أنت أمام واقع نفسي غير واقعي، بل مجرد أمنيات، سوف تطفو فترة وسرعان ما تزول عند أول خاطر جديد أو رؤية شخص به من الصفات ما هو أفضل..
وتعود حياتك بعدها بكل هدوء إلى ما هو أفضل، وسعيا لإزالة هذه الخواطر غير العملية ننصح:
الاستعانة بالله على طرد هذا الوهم من مخيلتك، وذلك بالتبتل إليه ودعائه خاصة في أوقات الإجابة؛ أن يشرح قلبك لما فيه الخير في دينك ودنياك.
الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم كلما هم بك هذا الخاطر؛ فقد يكون هذا مجرد خواطر والواقع ليس حقيقيا لأن المستشار مطلوب منه أن يلقي بمودته لكل السائلين وبالتأكيد هو لا يقصد مودتك بل يهدف للتلطف مع كل معبر عن رأيه.
العلم بأن  كل الفتيات يمرون بهذه التجربة العفيفة، وهي مجرد التفكير في شخصية حقيقية أو اعتبارية.. وربما توهموا الحب الذي توهمت.
من المهم جدا الانشغال بكل ما هو  مفيد من الأعمال والمشاركات؛ كالقراءة والدعوة والدراسة والأعمال المباحة، والأعمال المنزلية النافعة، والمشاركة ـ بفاعلية ـ في الأعمال الخيرية في محيطك، وهذا  يعني توجيه طاقتك الكبيرة والفاعلة في نفسك إلى ما هو أرقى من الحب الوهمي، أو التفكير في أشياء ليست واقعية؛ وسوف يأتي إليك من يرغبك وترغبين أن يكون شريك حياة، وزوج المستقبل عندما يطرق بابك ويرحب به والدك ليطلب يدك منه بكل سعادة وحب حقيقيين.. في هذا الوقت سوف  تشعرين بالمودة والحب الحقيقي..
وفقك الله تعالى لكل خير..