الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا مخطوبة من 6 شهور وأحب خطيبي وهو يحبني لكن لنا سنة ونصف خطوبة.
مشكلتي أني أحس أنه غريب جدا في التليفون يجلس يدلل جامد ويجلس يخفض صوته وبطريقته يجعلني أعمل مثله وبعد هذا يشعر أنه غير طبيعي بعدها لا يعرف يأخذ نفسه وصوته يذهب ويجلس ينهج قليلا يقول لي غصب عني أترك نفسي معك قليلا منعت طريقته تلك لكن مشكلته نكون نتكلم عادي يحصل نفس الكلام يقول ليس واحدة، واحدة سأقف ماذا أعمل معه ساعدوني كلامنا كله محترم وكذلك غير نجلس وحدنا ولا يسلم علي يعني نحاول نكون ملتزمين.
مشكلة ثانية أنه دائما يحلم بي أحلاما وأنا غير محجبة وكنا مزوجين هل هو هكذا طبيعي؟ هل هو هكذا محترم؟ أم لا؟ والحكاية التي تحصل في التليفون هذه عادة سرية..
مشكلة أخرى تحصل لي وعندما يحصل له هذا أحس إحساس غريب جدا في منطقة حساسة أنا لم أعد أعرف ماذا أعمل؟ ساعدوني

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وصلتني العزيزة سلمى رسالتك واستوقفتني كثيرا لأنها حال الكثير من الفتيات.
أولا أود أن أخبرك حبيبتي بأن الحب هو المشاعر العميقة التي تزرع الإحساس بمسؤولية كل طرف عن الطرف الآخر.
الحب الحقيقي يحمى الحبيب ويصونه ويحافظ عليه.
حبيبتي حاولي بقدر الإمكان التعجيل بالزواج فهذا أفضل إليك وإلى خطيبك حتى لا نقع في خطأ أكبر من مكالمات هاتفية!! وبعد ذلك نبدأ في سلسلة أخرى من الطلبات "كرؤيتك على انفراد "التي تقودنا إلى مشاكل أكبر من ذلك.
الحب والارتباط شيء مقدس فاحتفظي بقدسيته ولا تدعي نفسك تتسلل إلى أبعد من ذلك ولا نحاول أن نعرف ما يحدث في التليفون هو عاده مشينة أم لا؟ أو إحساسك التي تتوصلين إليه !! بهذه المكالمة فهذا كله بداية لأفكار شيطانية ولا نريد أن تجد منك ترحيبا. ولكن عليك أن تتصرفي بحكمة حتى تعجلي بالزواج وكتب كتابك في أقرب فرصة ممكنة فعليك أن تمسكي بلجام الفرس الجامح داخلك وداخل خطيبك عفكم الله بالحلال إن شاء الله وسوف ترين حبيبتي أن الزواج بقدسيته هو الأمان والاستقرار والاحترام فاجعلي التزامك التزام ينبع من داخلك.
حفظك الله من كل سوء. مع أطيب دعواتي لك بالخير وفي انتظارك صديقة على موقعنا المتميز.