الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة وتدخلات الآخرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوجة منذ سنة ولديَّ طفل، وأعاني من زوجي الذي اتضح لي أنَّه علاقة مع واحدة بالتلفون، واكتشفت الموضوع وأنا في بداية أيامي معه، وهو لا يبادلني الشعور، مع أني محافظة على نفسي وبيتي وأسلوبي معه، إلا أنَّه يتحدَّث بالتلفون بالساعات الطويلة، وأحس أنَّها مثل الطبينة، ولكن فقط بالتلفون، وأنا لم أناقشه في الموضوع..
ما رأيكم: هل أناقشه أم ألتزم الصمت؟ علماً بأنَّ شخصيته قويته، وأنا مللت من الحال التي أنا فيها، أصبحت مسايرة لأبعد الحدود، وحاولت أن أبعدها بطريقتي، وذلك بأن أرسلت أختي لتكلم أباها وتشكو إليه ما حدث، ولكن بدون ذكر أسماء، أحس أنها بعدت يومين ورجعت، وزوجي بدأ يشك فيَّ، حيث التزم بأخذ الجوال معه، وصار يعاملني بقسوة بعد ذلك..
أفيدوني ماذا أفعل؟ ولكم جزيل الشكر.

الإجابة
الأخت أماني:
الخيانات الزوجية تكاثرت في هذه الآونة بسبب الاختلاط وضعف الدين وقلة الحياء وخروج النساء إلى الأسواق دون رقيب، كما أنَّ وجود الفضائيات والإنترنت ساعد على ذلك، المشكلة أنَّ الرجل والمرأة إذا كونا علاقة غير شرعية نفخ الشيطان فيها وزين بعضهما لبعض؛ لذا أنصحك أن تصارحيه باكتشافك للأمر وتذكريه بمسؤوليته تجاهك وطفلك، وتثني على عقله، وأنك فوجئت بهذا؛ لأنَّه لا يليق بعقله وذكائه..
كما لا يفوتك أن تذكريه بشعورك لو فضح الأمر ووصل لأهله وأهلك ومجتمعه وعمله، ومشاعره لو كانت تلك المرأة ذات زوج وكان هو زوجها، أو غير متزوجة وهو أبوها أو أخوها، هل يقبل أن يتم ذلك أو ينفضح؟
إذا رأيتِ أنَّ هذا كله لم يجدِ وأنت تعرفين الفتاة، فابعثي لها من ينصحها..
أما إن لم يتغير فلا بأس أن تظهري له عدم رضاك بهذا؛ وذلك بهجرانه تماماً والقيام بحقوق ولده وخدمته في أموره دون إظهار مشاعر الرضا والراحة والانبساط مهما حاول استرضاءك، وذلك لإشعاره بخطورة ما هو فيه.
حاولي أن لا تناقشيه بحدة أو تتهجمي عليه..
اكتفي بالهجران العاطفي والصمت وعدم المبالاة به في هذه الفترة، وذلك أفضل أسلوب لإشعاره بخطئه..أسأل الله أن يهديه.
وإذا لم ينفع معه واستفحل الأمر فنحن بانتظار معرفة التطورات عبر موقعك (لها أون لاين).