x
18 - صفر - 1436 هـ:: 10 - ديسمبر - 2014

أهلي يرفضون أن أذهب لمدرستي القديمة لأنها بعيدة1

السائلة:layana
الإستشارة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي هي أني كنت في مدرسة، ولدي أصدقاء كثر، وكنت سعيدة لكن انتقلنا إلى حي آخر ومدرسة جديدة وأهلي يرفضون أن أذهب لمدرستي القديمة لأنها بعيدة.
لازلت أتواصل مع صديقاتي لكن أشعر بالوحدة الشديدة لأني لا أملك صديقات في مدرستي الجديدة.. في فصلي الفتيات غير مناسبات لأنهم يقومون بحركات لا تناسبني مثل أنهم يحضنون بعضهم كثيرا وعندما يخرجون من المدرسة يتعطرون إلي الشارع وهذا حرام وهناك فتاة في فصلي لا يمشي معها أحد في وقت الفسحة وهي تمشي معي لكني لا أحبها ولا أستطيع أن أقول لها أني أريد أن أمشي وحدي ستقول إني حمقاء لأني أريد التمشي وحدي لكني أريد فعل ذلك لكي أتعرف علي فتيات أخريات خارج فصلي علي أي حال ليس هناك من سيعريني اهتماما خارج فصلي لهذا لم أصارحها ولازلت أمشي معها لكن الوحدة تقتلني دائما أبكي في الليل وأتخيل صديقاتي مع بعضهم يضحكون هذا يقطع قلبي لأنهم لا يسألون عني كثيرا..
أريد المساعدة كيف سأحصل علي صديقات جدد؟
هل أنتظر عاما آخر لكي أتعرف علي فتيات أخريات؟
أنا فتاة في الصف الثاني متوسط وهذه مرحلة يجب أن
أستمتع فيها وأغتنمها لبناء نفسي.. وشكرا..
الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أتمنى أن تكوني بخير وعافية ومشكلتك بسيطة لا تستحق الزعل أختي الكريمة..
أولا.. علينا الاقتناع أن الدنيا لا تدوم وأن الإنسان مهما اجتمع مع أصدقاء فلا بد من الفراق وكلا سيبتعد عن الآخر.
ثانيا.. حاولي أن تنسي الصديقات القديمات واكسبي الجدد وحاولي أن تتأقلمي معهم ومشاركتهم الحديث والنقاش حتى لو كانوا يتصرفون تصرفات خاطئة فبعد أن تكسبي ودهم وتتوثق العلاقة بينكم ابدئي بنصيحتهن وإرشادهن للأمور الصحيحة والبعد عن الحرام فتكسبين صديقات ودعوة إلى الله تعالى.. ثالثا.. حاولي الخروج من قوقعتك اكتشفي عالما جديدا حولك وأسعدي نفسك بمشاركة الآخرين والاستمتاع بالحياة وفق طاعة الله والبعد عن المعاصي والذنوب..
تمنياتي لك بحياة سعيدة وموقفة وبارك الله فيك..

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه
زيارات الإستشارة:962 | استشارات المستشار: 36
فهرس الإستشارات