الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

My problem is complicated a little and I have been going to a sycouotry for one year , but for the difficult of the language and I don't trust them because of the diffirent religion. What can I do. about the matter thinking of my children with my Ex-husband, and I might not go this year to c them because I'm expecting a baby from my new marriage. Second; Are the names in your website, real meaning whith what u have. asa an example; Jowan: does it really mean: a cow eye and spring flower. and Can I name my child names like Jowan, like u wrote in ur web, I mean is it halal. Aslamalikom This is my quiction: Is the name "Jowan" for a girl a real arabic name means spring flower or cow's eye? And I wanted to ask also please: What should I do when I keep feel guilty about leaving my children to my Ex husband who refuse to let my children talk to me or I know any thing about them. I gave them up quickly because I wanted to get married and I'm now soo tired keep thinking abouthtem specialy my elder one ( I have only two), now I'm pregnant in my nine month and you answered me before and thanks to you for the good answer. BUT It's killing me thinking of them, some time even I drive and pass through the red light thinking how they are thinking now and how they are now, where...etc. I'm soo thanksful to all of you who answer my quiction. Jazakom ALLAH ta'ala khaira
وترجمة السؤال :
مشكلتي معقدة إلى حد ما مررت بمشاكل نفسية لمدة سنة واحدة بسبب انفصالي من زوجي، ولكن صعوبة الاستمرار مع المعالج النفسي بسبب اللغة (الإنجليزية) وكذلك عدم ثقتي بهم بسبب الاختلاف الديني ماذا أفعل... وماذا أفعل بما يتعلق بأطفالي من زوجي السابق وأظن أني لا أستطيع رؤيتهم هذه السنة لأني أتوقع قدوم مولودي الجديد من زوجي الحالي...
ثانياً: هل الأسماء الموجودة في الموقع (خدمة أسماء المواليد) ذات معني حقيقي.. فعلى سبيل المثال جوان هل تعني حقاً عيون البقرة وزهرة الربيع، وأيضا هل يمكن أن أسمي طفلتي جوان كما ذكرتم في الموقع وهل التسمية حلال وهل يخص البنات، وهل هو عربي حقيقي..
ثالثاً: ماذا أفعل عندما أشعر بالذنب لتركي أبنائي لزوجي السابق والذي لا يجعلني أحدث أبنائي أو حتى معرفة أحوالهم، أنا أعطيته الأطفال بسرعة لأني أريد أن أتزوج وأنا الآن متعبة من كثرة التفكير بهم وخصوصاً الكبير (لدي طفلان) الآن أنا حامل في الشهر التاسع وقد أجبتم على استشارة سابقة لي وأشكركم على إجابتكم الجيدة ولكن التفكير في أبنائي يقتلني أحياناً ويجعلني أتخطى الإشارة الحمراء لا شعورياً بسبب التفكير فيهم وكيف هم الآن وماذا يعملون.... الخ...
أنا أشكركم جميعاً شكراً كثيراً لإجابتكم سؤالي... وجزاكم الله خيراً.

الإجابة
أنت لا تلامين على محبة الأطفال من زوجك السابق ولا خير في كثرة التفكير فيهم، لكني أوصيك بما يلي:
أولاً: الصبر على قضاء الله وقدره، والرضا بما كتبه جلَّ وعلا، فقد كتب كل شيء وقدَّره، قال تعالى: "وإن يمسسك الله بضر فلا كاشف له إلا هو وإن يردك بخير فلا رادّ لغفله يصيب به من يشاء من عباده وهو الغفور الرحيم".
ثانياً: اعلمي أن الله عزّ وجل أرحم بعباده من الأم بولدها، فلا تقلقي كثيراً على ولديك، واستودعيهم الله تعالى، وهو خير حافظاً وهو أرحم الراحمين، مع متابعة السؤال عنهما والاتصال بهما.
ثالثاً: تجلدي بالصبر والتحمل واسألي الله الثبات، فالدين نصفان، نصف شكر ونصف صبر، والله تعالى يقول: "إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب".
رابعاً: أكثري من الدعاء لهما بالصلاح والهداية، وأن يحفظهما تعالى من الفتن والهوى وشياطين الإنس والجن، فدعاء الوالد لولده مستجاب.
أما معنى هذا الاسم (جوان) وغير ذلك فاتصلي بالاخوة المشرفين على هذا القسم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.