الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوجة عمري 28 وعمر زوجي 35
الفترة الماضية الحمد لله أموري أنا وزوجي تمام وما عندنا خلاف وكنت أريده يسافر معي والحمد لله وافق وحجز وكل أمورنا تمام
المشكلة
قبل كم يوم اتصلت أمه وأخته يريدون عزيمتي على شبكة أختهم
المهم أول ما رددت تحدثت مع أخته الكبيرة قالت لي أنا قلت لأخي إني أقول لزوجتك أن فلانا (شايف شوفه) أرجع لأن أنا لي فتره 25 يوم عند أهلي بسبب جلوسي مع بنتي في المستشفى لمده 14 يوما وبعدها بأسبوع كانت اختباراتي فذهبت لأهلي واختبرت لمدة أسبوعين بعدها جلست أذهب بعد التعب وزيادة على كذا زوجي عنده اختبار لابد يقدمه ودورة لمدة أسبوعين لكن بنفس المدينة
المهم أني أنا وهو متفقان وهو راض عن جلوسي يعني بموافقته والمصلحة لي وله
المهم هذا الكلام السابق أرجع بعدين عادتها قالت يا الله تعالي وإلا ترى زوجك (شايف له شوفه)  أنا جلست – أسولف - ولكنه أهملني ومشيت الموضوع بعدها أعطتني أمها وأسمعها تقول لمن عندها وأعتقد أن زوجي كان موجودا قالت تراني قلت لها تعالي ترى فلان شايف له شوفه وأنها الثانية يعني يحسبون أني أخاف من هذا الكلام
المهم
أنا أغلي وهي تحب تمزح في هذه الأمور مع أني أحس أنها تحاول تفتح عيونه وأنا وحده ما أحب أبد المزاح في هذا الموضوع ولا الكلام فيه قهرتني والله أنا لو زوجي يمزح معي بالثانية ما قعدت معه لو أنه مزح وما أريد هذه السخافة تتكلم معي كذا لأنه استخفاف بي واستهتار بالحياة
أرسلت له رسالة : وهذا نص الرسالة لأني معصبة منها لأنها سبق وكنت جالسة عند أختي مرة خلال السنوات الماضية وأختي والده ومسوية عملية وما عندها أحد وأختي الثانية مغتربة وما في إلا أنا وزوجي موافق ولد الحلال وراحم وضعها قال عادي ولا يخالف المهم يوم صار لأختي شهر والده رجعت لأن علي اختبار عاد اتصلت تكلم أخوها على نياته ما توقع تقول ما قالته
المهم نص الرسالة التي أرسلتها لزوجي
ترى إذا أختك تمزح مرة ثانية وقالت مثل الكلام الذي قالته مرة ثانية يمين بالله ما عاد يكون بيني وبينها حتى السلام ولأني أحسبها عمه لعيالي ولا أتقبل مثل هذا الكلام حتى لو كان مزح
الزبدة قمت أرسلت مسج وقلت لا ترد هذا وأختك هي غلطانة  الله يستر
علاقتي مع أمه الحمد لله طيبة والفترة التي فاتت بنت الحلال ما قصرت وقفت معي لكن أخته هي الله يهديها لا أدري ماذا تريد يعني الآن متصلة وتلزم وإلا تريد تخربها بمزحها الثقيل وكذا مرة يصير لي موقف معهم وأحسه سلبي من هذه الناحية

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أشكرك على ثقتك في موقع لها أون لاين وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد.
العلاقات الاجتماعية بقدر ما تحكمها القيم والمبادئ تحكمها كذلك قيم الشريعة الإسلامية خلقا وسلوكا كما أن لها شقا آخر لا يقل أهمية وهي طبيعة البشر وطبائعهم وتربيتهم وما اعتادوا عليه ما لم يكن مخالفا لنصوص الشريعة في الإسلام.
وتختلف طبائع الناس من حيث المزاح والجد ولا شك أن تقبل كل منهما يختلف باختلاف ما تكون عليه المناسبة وتأثيراتها وسببها فليس كل المزاح مقبولا.
وكان من هدي النبي صلى الله عليه وسلم أنه لا يمزح إلا حقا وكان كثير التبسم وهو القائل ( وتبسمك في وجه أخيك صدقة ) وقد مزح مع الأعرابية التي قال لها ( لا تدخل الجنة عجوز ) ومزح مع الصحابي عندما قال ( أحملك على ولد الناقة ) ومزح مع الغلام وقال ( ماذا فعل النغير ) وهذا وغيره يؤكد أن المزاح يكون مقبولا ما لم يمس حياة الإنسان الخاصة ولا يؤثر عليه سلبا في نفسه أو عمله أو سمعته أو حياته.
ومزح أخت الزوج ربما يكون بحسن نية وقد حملتيه محمل الجد مما أثر على نفسك ولم تقبليه حينها وخاصة أنه يمس موضوع الاستقرار العائلي
وانصح بعدم تحميل الأمور أكبر من حجمها ولا تأخذي كلامها محمل الجد وبادليها المزاح فتجد أنك لا تتحسسين من هذا فتكف عنه.
وإن كانت ترى أنك تغضبين من ذلك وتريد مضايقتك فسوف تكثر منه لذا أهملي مزاحها وبادليها بعدم الاكتراث تقلع عنك وعن المزاح معك في هذا الجانب لأنها لم تنجح في إثارة أعصابك ولم تنل منك ولم تحقق هدفها .
لا تهتمي بكلامها ولا تلق له بالا وليكن زوجك هو محور اهتمامك وليست كلمة أخته هي التي سوف تحرك لديه الرغبة بالزواج من ثانية ما لم دام ما بينك وبينه حب وود وحسن معاشرة وألفه وجمال تبعل منك لزوجك .وفقك الله لكل خير