الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أعاني من كثرة المسئوليات في البيت بالإضافة إلى إكمال تعليمي، ودائماً يأتيني صداع كل نهاية فصل وقرب الامتحانات، لكن المرة الأخيرة جاءني الارتجاع المريئي ثم تطور لخوف و بكاء وانسدت نفسي عن الأكل ورحت لشيخ ثقة قال عندي حسد و الحمد لله خف البكاء ورجعت أذاكر و بدأت أرقي نفسي وأقرأ البقرة باستمرار و أمارس المشي والرياضة وآكل فيتامينات و فواكه وشوربة شعير وإذا خرجت من البيت أو جلست على النت لا أحس بهذه الأعراض.
ذهبت للمستشفى فوصفوا لي ستروكسات، لكنني لم استخدمته لأني سمعت عن أضراره وأخاف أن أدمن عليه..
سؤالي هل الحالة هذه ممكن تتكرر؟ وهل هناك مكملات غذائية تنفعني؟ وهل أتعالج علاجا نفسيا بدون أدوية؟ وهل يمكن أن ترشدوني على مركز أو أخصائية في الرياض؟
وشكراً

الإجابة
أختي العزيزة
و عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنت لم تحديدي لي متى بدأ لك ذلك الاضطراب لأنه يبدو لي بناء على ما فهمت من الرسالة أنه قريب وقد يكون بعد الطلاق.
لان هذه الأعراض التي تعبر عن التوتر ( القلق ) النفسي تأتي في صور مختلفة منها آلام بأجزاء مختلفة من الجسم فقد تشكي من آلام في الرأس ( الصدع ) أو الظهر أو ضيق في التنفس أو البكاء الشديد دون سبب قوي, أو قد تكوني من( الشخصية المثالة ) التي ترغب في الكمال في جميع الأمور.
  هل الحالة هذي ممكن تتكرر ؟
نعم ممكن
  وهل تعالج علاجا نفسيا بدون أدوية و هل يمكن أن ترشدوني على مركز أو أخصائية في الرياض ؟
نعم ممكن
والحكومة لم تقصر في هذا لجانب منها
مجمع الأمل للصحة النفسية في الرياض فلديهم مجموعة من الأطباء والأخصائية ذوات الخبر
•   وننصحك في هذا الوقت:
1. محولة التخفيف من القلق بحل المشكلات التي تواجهك بالاسترخاء
2. مكافأة الذات
3. البعد عن الأمور والإمكان المسببة للقلق والتوتر
•   أنصحك بالقراءة في كتاب ( التعامل مع الذات) للدكتور بشير صالح الرشيد
  وهل هناك مكملات غذائية تنفعني ؟
لا أعرف في هذه النقطة جيدا ولكن لديك الفواكه والبروتينات والغذاء الجيد
وشكرا