الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله
أنا فتاة درست في جامعة مختلطة ، وكنت متفوّقة ولله الحمد وعلى قدر من الجمال ، لكن الله يعلم كم غضضت بصري وفكري عن الجنس الآخر ، وحالي مثل حال جميع الفتيات كان لابدّ من المرور بمرحلة المراهقة وأنا بين زملائي ..
بعد دراستي خطبت وتزوّجت زواجا عائليّا تقليديّا ، أحببت زوجي وما زلت أحبّه ولكن ليس مثل الماضي ، من الممكن أنّ السبب هو شخصيّة زوجي المسالمة والضعيفة لحدّ غير مقبول ، ومن الممكن أيضا سبب عدم إعجابي به ظروفه الماليّة والصحّية التي منعتنا من الإنجاب ، لكن الله يعلم كم أحاول ألاّ أغضب ربّي وأصون زوجي في حضوره وغيابه ، ولكن أحيانا أشعر بالضيق وعدم الراحة بوجود زوجي بل وأكره العلاقة الزوجيّة التي لم أعد أستمتع بها ، جزاكم الله خيرا انصحوني وأرشدوني إلى حلّ يجلب السعادة والرضا والسكينة لقلبي تجاه زوجي .

الإجابة
عليكم السلام ورحمة الله
أهلا وسهلا بك في مركزنا ونشكر لك اختيارك لمركزنا .
ذكرت أنّك تحبّين زوجك ، ولكن ليس مثل الماضي ممكن بسبب شخصيّته الضعيفة أو بسبب ظروفه المادّية والصحّية تحاولين قدر المستطاع أن تصونيه ، ولكن أحيانا تشعرين بالضيق وعدم الراحة .
أشعر بما تشعرين ومقدّرة لما أنتِ عليه من حال ، ولكن لكي يرتاح قلبك تذكّري أنّه لا يوجد شيء صرف عنّا إلاّ وكانت الخيرة في الابتعاد عنه ، يؤجر المؤمن على كلّ شيء حتّى الهمّ .
أنت الآن في مرحلة ابتلاء بالتالي كيف نضبط انفعالاتنا لابدّ من توثيق صلتك بالله .
كلّما تراودك أفكار بكره زوجك حاولي أن تشغلي نفسك بالاستغفار والصلاة ، قراءة القرآن و قراءة كتاب ، ممارسة بعض الأنشطة والهوايات المحبّبة إلى قلبك ..
غيّري "روتينك" اليومي ولو بأشياء بسيطة واستمتعي فيها ومارسي الرياضة .
لا يستطيع أيّ شيء أن يهزمك إلاّ باختيارك فاختاري أن تكوني قويّة .
أكثري من الدعاء .. الله يحبّ إلحاحك ، كم من ملمّة في عمرك كانت باب منح ، كم هي البلايا التي جاءت محمّلة بالمطر ..
قلبي يردّد الدعاء لك أراح الله قلبك وفكرك ..