الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات ومشكلات الأسرة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا للموقع الرائع
أتمنى ممن يرد على مشكلتي محادثتي حتى ولو على الماسنجر
أو على الهاتف إن أمكن.
مشكلتي تكمن في أن لدي أخت تبلغ من العمر 29 سنة قد حدث وأن امسكنا عليها محادثة مع إحدى صويحباتها ( حسبي الله ونعم الوكيل ) تبلغ من العمر 37 سنة ومطلقة فيها من (السحاق) ما الله به عليم
وكانت دائما تزورها وتلبس قصيرا عند زيارتها فوق الركبة أو بنطالا وترجع من عندها وهي مسرورة جدا وكذلك المكالمات التي لا تقف ودائما الهاتف في أذنها لا تستيقظ إلا أن اتصلت بها
والداي بعد أن عرفوا وضعها والكل قد اشتكى من تلك البنت بأنها تلبس ملابس رجالية وتدخن منعوها من الذهاب إليها
ولكنها تحاول الخروج من ورائهم وتحضرها بدون علمهم حال خروجها من المنزل عند من تذهب إليه أو أنها تحاول أن تُخرِج من في المنزل لإحضارها وهي ليست من جنسيتنا وهم من ( السود ) وأنا أحمل همها أكثر من والداي ودائما متعبة منها ولا أستطيع الذهاب لزيارة أحد بسببها مع العلم أنها ليست أول علاقة لها من هذا النوع فقد كانت لها صديقة سابقة وعندما تركتها جاءت رسالة لأخي ولوالدتي تقول انتبهوا لأختكم السحاقية
وتأكد لنا بالمحادثة التي كتبتها على الماسنجر وهي الآن تقوم بعمل المشاكل لأبي وأمي كي تخرج إليها وهم يرفضون لكنها في كل يوم تذهب للجيران ولا نعلم ممكن تخرج فهي لا تعود إلا فجرا
أفيدوني مأجورين كيف أتعامل معها؟
وهل أحرم نفسي من الخروج بسببها فهي تخاف مني ولا تستطيع إحضارها في وجودي ولكنها تتمنى خروجي من المنزل.
وأخبروني كيف يكون التصرف الصحيح من والداي ومني وممن هم في المنزل نحوها؟
مع العلم أنها أحضرت لها جوالين في حين سحب أخي هاتفها النقال
أتمنى الرد بالتفصيل فلقد تعبت منها وأريد أن أتوظف وأهلي يمنعونني من أجلها ؟
فأنا جامعية وأتمنى أن أتوظف حتى أساعد نفسي وأهلي
بوركتم

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
أشكرك على ثقتك في موقع لها وأسأل الله تعالى لك التوفيق والرشاد.
أختك في مرحلة الخطر الحقيقي، وهذا تنبيه قبل شكرك وسعيك لإخراجها من وثن الشذوذ وبراثن الهلاك وطرائق الدمار وحبائل الشيطان، ومسالك الخراب الذي سوف يحيق بها وبأسرتها ما لم تعمل على إدراك ما يمكن إدراكه، والتأكيد على اتخاذ خطوات جادة وصارمة وقوية دون أن تأخذكم بها رأفة أو رحمة من أجل المحافظة عليها بالدرجة الأولى وحفظ ماء الوجه لكافة الأسرة والتي سوف يصيبها ما يصيب هذه الفتاة الشاذة المتهورة.
إنّ العار أن يكون لها أباً وأماً على قيد الحياة ولا يستطيعان أن يتخذا إجراء صارماً وحلاً جذرياً، وأيضاً من العيب أن يكون لها أخ شاب ويعلم تصرفات الشباب والشابات ولم يكن له موقف غير سحب الجوال.
هناك إجراءات صارمة وقوية، ومنها:
ـ تهديدها بإبلاغ الهيئة وإشعارها بما تقوم به وصديقتها وإبلاغ الهيئة بالمكالمات والزيارات.
ـ التأكيد على عدم خروجها وحدها ولا تخرج إلا بمرافقة أخيها، وألا تحبس في البيت.
ـ تذكيرها وتخويفها بربّ السموات والأرض، وأنها لو ماتت على ذلك لكان ذلك خسارة الدنيا والآخرة.
ـ توضيح الآثار في الدنيا والفضيحة والعار للأسرة، فضلاً عن عقاب الله لها في الآخرة.
ـ الترتيب مع إمام المسجد أو أحد عقلاء العائلة لزيارتكم واستدعائها والحديث معها وإشعارها بأن هناك خطر عليها وأنّ الشرطة تتحرى عنها وكذلك الهيئة، وعليها أن تتوب قبل أن يتخذ ضدها إجراءات أمنية وسلوكية.
ـ الترتيب مع جهات نفسية واجتماعية لعلاجها وعرضها على اختصاصيات نفسيات لعلاجها.
ـ عدم التخلي عنها ومنعها ولو بالقوة ومعالجتها غصباً عنها سواء امتنعت أم لا!!
سائلاً الله تعالى لها ولكم العون والتوفيق.