إيجابية المسلمين ترغم إذاعة أمريكية على فصل مذيعها المسيء

أحوال الناس
25 - جمادى الآخرة - 1426 هـ| 31 - يوليو - 2005


واشنطن: قرّرت محطة إذاعية أمريكية معروفة بالعاصمة الأمريكية واشنطن، وقف أحد مقدمي البرامج الحوارية بها عن العمل، بعد سيل من الشكاوى تلقتها جراء نعته المتكرِّر للإسلام بأنه "منظمة إرهابية".

وجاء موقف الإذاعة بعد أن نظم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "كير"، حملة للاتصال بإذاعة "دبليو إم إيه إل" الأمريكية، وعدد من أكبر الشركات المعلنة لديها لمطالبة الإذاعة بالاعتذار وبمحاسبة المذيع مايكل جرام لترديده عبارات مسيئة للإسلام والمسلمين.

ومن التفوهات التي صدرت عن جرام في إحدى حلقات برنامجه الإذاعي قوله إنّ "الإسلام منظمة إرهابية"، وأنّ "الإسلام في حرب مع أمريكا"، وأنّ "المشكلة ليست التطرف، (بل) الإسلام هو المشكلة"، وقوله أيضاً "نحن في حرب مع منظمة إرهابية تدعى الإسلام"، على حد وصفه.

وقبل بداية الحملة اتخذت إذاعة "دبليو إم إيه إل"، المملوكة من قبل شركة "والت ديزني"، موقفاً متشدداً في التستر على المذيع المسيء رافضة محاسبته، إذ أبدى راندل بلومكويست مدير برامج الإذاعة المذكورة مساندته للمذيع مايكل جرام، قائلاً إنّ إذاعته لا تسمح باستخدام اللغة المسيئة للأفارقة الأمريكيين أو المعادية لليهود، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنّ تفوّهات جرام بخصوص الإسلام لا تستحق محاسبته عليها.

وقد دفعت الشكاوى المتزايدة التي تدفقت على الإذاعة والمعلنين فيها إلى وقف مايكل جرام عن العمل فيها، إذ أصدر رئيس الإذاعة كريس بيري بياناً أعلن فيه عن هذه الخطوة "لتعديه (جرام) الحدود المسموح بها".

وذكر البيان أنّ إذاعة "دبليو إم إيه إل"، "لا تدعم موقف جرام، وتؤمن بأنّ تصريحاته كانت غير مسؤولة"، بحسب ما ورد فيه.

وتعليقا على ذلك؛ ذكر نهاد عوض، المدير العام لمجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية "نعتقد أنّ موقف المحطة الإذاعية هو موقف مناسب، ولكنه جاء متأخراً"، وأضاف "حان الوقت لكي تنأى "دبليو إم إيه إل" بنفسها وبالشركات المعلنة لديها عن التعصب؛ بجعل إيقاف مايكل جرام عن العمل إيقافاً دائماً"، على حد قوله، مطالباً مساندي المجلس في الولايات المتحدة وخارجها بالاستمرار في حملتهم لمطالبة الإذاعة المذكورة بفصل المذيع المسيء.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
إيجابية المسلمين ترغم إذاعة أمريكية على فصل مذيعها المسيء
-- د.مني عفيفي - مصر

26 - جمادى الآخرة - 1426 هـ| 01 - أغسطس - 2005




السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته
هام للغايةان نتعلم الايجابية ليست علي انها مبدا حياتي هام ولكن امتثلا لقول رسول الله صلي الله عليه وسلم من رأى منكم منكرا فلغيره بيديه...فكم هو هام ان نكون اقوياء فالعبد القوي خير واحب الي الله من المؤمن الضعيف فكم انا سعيده لاني اشتركت في هذة الحملة وهاانا اجني ثمارها الحمد لله

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...