المرأة وزيرة لأول مرة في تاريخ الكويت

أحوال الناس
07 - جماد أول - 1426 هـ| 13 - يونيو - 2005


1

الكويت: أعلن رئيس مجلس الوزراء الكويتي الشيخ "صباح الأحمد الجابر الصباح" عن تعيين الدكتورة معصومة مبارك وزيرة للتخطيط ووزيرة الدولة لشؤون التنمية الإدارية، وهي أول امرأة تتبوأ منصبًا وزاريًا في بلادها.

وقال الشيخ صباح في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية: نحن "جميعًا سعدنا بتعيين الدكتورة "معصومة مبارك" كوزيرة, وهي من الكفاءات التي نعتز ونفتخر بها, ونتمنى لها التوفيق لخدمة وطنها وشعبها بهذا المنصب الجديد".

وأضاف أن "توزير امرأة كويتية في مجلس الوزراء نعتبرها خطوة مميزة - بحسب رأيه - تمنينا تحقيقها على أرض الواقع, وها نحن اليوم نشاهد هذه الأمنية تتحقق لتشارك المرأة الكويتية في تنمية ورُقيّ وطنها من موقع آخر".

ومما يذكر أن مجلس الأمة الكويتي (البرلمان) كان قد وافق في جلسة تاريخية في 16 من شهر مايو الماضي على إعطاء المرأة الكويتية حق الانتخاب والترشيح في المجلس التشريعي.

وتمكن النواب الإسلاميون الذين كانوا يعارضون ذلك التعديل مع حلفائهم القبليين في البرلمان من أن يدخلوا جملة على النص المعدل تنص على "أنه يشترط للمرأة في الترشيح والانتخابات الالتزام بالقواعد والأحكام المعتمدة في الشريعة الإسلامية".

وإثر هذه الخطوة أعلن مجلس الوزراء تعيين سيدتين لعضوية المجلس البلدي لأول مرة في تاريخ الكويت، عقب انتخابات المجلس البلدي التي أجريت بداية الشهر الجاري. 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...