غسول الوجه: فوائده وخلطاته المنزلية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

غسول الوجه: فوائده وخلطاته المنزلية

بوابة زينة وجمال » تجميل » غسول وجه
28 - جماد أول - 1439 هـ| 14 - فبراير - 2018


1

مع كثرة الغبار والأتربة وقوة أشعة الشمس: من الطبيعي أن يتأثر الوجه بالسلب، ويعاني من الجفاف والتلوث والحبوب المؤذية والمشوهة لمظهر البشرة الجذاب، وفي هذه الحالة لابد من إيجاد حل مناسب وفعال، يساعد على غسل الوجه وتنظيفه بعمق؛ لإعادة نضارته وحيويته إليه مرة أخرى، ويعتبر غسول الوجه هو الحل الأمثل الذي يساعد على ترطيب وتغذية بشرة الوجه، والقضاء على جميع المشكلات الصحية المتعلقة بها.

 

فوائد غسول الوجه

-   يرطب البشرة الجافة ويجعلها أكثر نضارة وحيوية.

-   يزيل من الوجه جميع أنواع البكتيريا والمواد الضارة التي تسد المسام، وتؤدي إلى تكوين حب الشباب والبثور السوداء.

-   يعالج احمرار الوجه والحبوب بجميع أنواعها.

-   يطهر البشرة بشكل فعال، وهو معقم طبيعي للوجه.

-   إذا كنتِ تعانين من مسام البشرة الواسعة: سوف يساعد غسول الوجه على تضييق هذه المسام بسهولة ويسر.

-   يزيل آثار التعب والإجهاد من البشرة، ويزيل شحوبها ويمنحها الجمال والجاذبية والنقاء.

 

خلطات منزلية لعمل غسول وجه طبيعي مغذي للبشرة:

بدلاً من شراء غسول الوجه من محلات التجميل المختلفة بأسعار عالية: يمكنك القيام بعمله في المنزل بكل سهولة وباستخدام مواد طبيعية لا تشكل أي خطورة على الوجه، هيا بنا نتعرف على أفضل هذه الخلطات المنزلية.

 

خلطة زيت الزيتون والقهوة وعسل النحل:

إذا كانت بشرتك تعاني من الإرهاق والتعب: ننصحك بعمل غسول الوجه الطبيعي، باستخدام زيت الزيتون والقهوة وعسل النحل، حيث يتم خلط جميع هذه المكونات مع بعضها البعض بكميات متساوية، ودهن الوجه بها وتركه لمدة نصف ساعة تقريبًا، وبعدها يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، وسوف تلاحظين بعد ذلك أن بشرتك أصبحت أكثر رطوبة ونقاء، بعد إزالة جميع علامات التعب والإجهاد منها.

 

خلطة الحليب والليمون واللوز:

تساعد هذه الخلطة بدورها على مد بشرة الوجه بالنعومة والجمال، ويتم تحضيرها عن طريق خلط ثلاث ملاعق من اللوز المطحون، مع ملعقة ونصف من الحليب، وبعض قطرات الليمون، ويتم تدليك الوجه جيدًا بهذا المزيج لمدة ربع ساعة تقريبًا ثم شطفه بالماء العادي.

 

خلطة طبيعية من الفراولة وماء الورد:

تناسب هذه الخلطة ذوات البشرة الحساسة، وتساعد على إزالة جميع أنواع البثور السوداء، والحبوب منها بشكل سريع، قومي بهرس الفراولة جيدًا، وإضافة القليل من ماء الورد إليه، ووضع الخليط على البشرة، وتركه لمدة لا تقل عن 10 دقائق متتالية، ثم شطفه بالمياه الفاترة.

 

خلطة الطماطم للتبييض والتطهير:

في كثير من الأحيان تحتاج الفتيات إلى تبييض وتطهير البشرة بالشكل المناسب، دون استخدام أي مواد كيميائية، وسوف تساعد خلطة الطماطم المنزلية على ذلك، لما بها من خصائص طبيعية فعالة، قومي بمزج القليل من عصير الطماطم، مع بعض قطرات الليمون، والقليل من الحليب لصنع أفضل مبيض وغسول الوجه بشكل طبيعي.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...