الفعاليات النسائية في الجنادرية تنطلق بمشاركة الجمعيات وأركان الأطفال والأسر المنتجة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الفعاليات النسائية في الجنادرية تنطلق بمشاركة الجمعيات وأركان الأطفال والأسر المنتجة

أحوال الناس
28 - جماد أول - 1439 هـ| 14 - فبراير - 2018


1

الرياض - لها أون لاين

انطلقت أمس: الفعاليات النسائية في القرية التراثية بالجنادرية، التي ضمت عرض 150 أسرة منتجة، و25 حرفية من محافظات المملكة كافة، إلى جانب عرض أنشطة الجمعيات والمؤسسات الخيرية وأركان الأطفال.

وأوضحت رئيسة الفعاليات التراثية النسائية، منى منصور السعدون: أن الفعاليات شارك في تنظيمها أكثر من 150 أسرة منتجة، يعرضن منتجاتهن المتنوعة من أكلات شعبية وبهارات وملابس وإكسسوارات أمام الزائرات، ويقدمن 25 حرفية، قدمن من مختلف مناطق ومحافظات المملكة؛ لعرض منتجاتهن من غزل النسيج، والتطريز والحياكة، والسدو وصنع السلال، والأدوات الخوصية.

وأشارت إلى تقديم العديد من الدورات التدريبية النسائية للزائرات والحرفيات في تنسيق الزهور، والتسويق الذكي، وإدارة المصاريف، كما تقدم القرية النسائية الثقافية مشاركات عدة منها الفلكلورات الشعبية، وأركان الأطفال، وإستديو التصوير.

وتحفل الجنادرية بالجديد والمميز من المبادرات التي يقمن عليها حرفيات المناطق"كصنع في عسير وهي مبادرة يشارك فيها 100 حرفية، تم استقبال منتجاتهن المبتكرة من منطقة عسير. بالإضافة إلى انضمام حرفيات من الطائف والمدينة المنورة، يعرض إنتاجهن لأول مرة في المهرجان، كما تساهم دار الفتيات والأيتام بمشاريع صغيرة، جنباً إلى جنب مع جمعية بنبان ومؤسسة أعمال التي تدعم الأسر المنتجة، بالإضافة إلى جمعية البهاق وجمعية المتقاعدين، ومؤسسة أريس الخيرية.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...