أهم مسابقات القصة والشعر التي يمكن أن تشارك فيها الموهوبات لها أون لاين - موقع المرأة العربية

أهم مسابقات القصة والشعر التي يمكن أن تشارك فيها الموهوبات

تحت العشرين » صوت الشباب
25 - ربيع الآخر - 1439 هـ| 13 - يناير - 2018


1

الموهبة والإبداع هما عنصران أساسيان، لابد من تواجدهما في كل قصة عربية أو قصيدة شعرية، وفي الوقت نفسه هما من العناصر النادرة الذي قلما نجدها في كل كاتب ومتذوق للشعر؛ لذلك فنحن اليوم سوف نقدم لكم مجموعة من أهم مسابقات القصة العربية والشعر، التي يمكن أن تشارك فيها الفتاة الموهوبة والمبدعة؛ لتحقيق ما تطمح إليه من نجاح وتصل إلى القمة.

 

-   مسابقة الرواية العربية للأدب:

هي مسابقة سنوية تقام في شهر يناير من كل عام، يتم منحها للمبدعين في مجال كتابة القصص العربية والروايات، ويتم ذلك في حفل كبير في يوم 11 من ديسمبر، وتكون القيمة المادية للجائزة 1000 دولار أمريكي، بالإضافة إلى ذلك: يتم منح الفائز ميدالية فضية رائعة، وترجمة عمله الأدبي ونشره بالنيابة عنه.

 

-   مسابقة الطيب صالح العالمية للإبداع الكتابي:

هي جائزة سنوية، تم تخصيصها لجميع عشاق وموهوبي كتابة القصص القصيرة والروايات، والعديد من المجالات الأخرى، وتتزامن هذه المسابقة مع ذكرى وفاة الأديب الطيب صالح، ويتم تقديم الأعمال باللغة العربية الفصحى وهو شرط هام، ولا تهم نوع جنسية المتقدم للمسابقة، بقدر ما يهم الإبداع والموهبة، كما يتم تقديم جوائز رائعة للفائز تصل إلى 10 آلاف دولار أمريكي.

 

-   مسابقة عبد العزيز سعود الباطين للشعر:

إذا كنتِ لديكِ موهبة في كتابة القصائد الشعرية أو الدواوين: فهذه المسابقة صنعت من أجل المبدعين، حيث تم تخصيصها للمواهب الشعرية الإبداعية، وتحديد جوائز قيمة لها تصل إلى آلاف الدولارات، ويتم أيضًا منح جوائز لتكريم المبدعين في الشعر بعيدًا عن لجنة التحكيم الأساسية.

 

-   مسابقة مؤسسة الهلال:

هي مسابقة شهرية، يتم فيها تشجيع الشباب العربي من جميع الدول العربية على الإبداع المستمر، كما يتم نشر القصص الفائزة، وتخصيص جوائز للفائزين، ومن أهم شروط مسابقة مؤسسة الهلال هي: ألا يكون قد سبق نشر العمل الإبداعي من قبل في أي مؤسسة أخرى.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- كوثر ابراهيم - هولندا

10 - ذو الحجة - 1439 هـ| 22 - أغسطس - 2018




أود أن أشارك في مسابقة الشعر . وشكرا جزيلا

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...