زيت جوز الهند لماذا تستخدمه بعض الشعوب كثيراً؟ وما فوائده؟ لها أون لاين - موقع المرأة العربية

زيت جوز الهند لماذا تستخدمه بعض الشعوب كثيراً؟ وما فوائده؟

بوابة زينة وجمال » شعر » زيت جوز الهند
22 - ربيع الآخر - 1439 هـ| 10 - يناير - 2018


1

يعد زيت جوز الهند واحداً من أهم الزيوت الطبيعية، التي تستخدم في العديد من المجالات الصحية والتجميلية أيضًا. إنه أكثر من مجرد زيت طبيعي، بل هو زيت شامل للعديد من الفوائد الرائعة، لذلك نجد أن هناك الكثير من الهنود يستخدمونه في مختلف الأمور المتعلقة بالصحة العامة للجسم، والمجال التجميلي بشكل عام.

ولعل فوائد زيت جوز الهند هي السبب الرئيس الذي يجعل الهنود والكثير من الشعوب الأخرى يداومون على استخدامه، حيث إن من أهم هذه الفوائد ما يلي:

يعالج جفاف الجلد:

إذا كنت تعاني من الجلد الجاف والمتشقق، فإن زيت جوز الهند سوف يساعدك على علاج هذه المشكلة، وإيجاد الحل الجذري لها، ويتم ذلك عن طريق تدليك البشرة والجلد بشكل عام، لترطيبه والحفاظ عليه مشرقا وجذابا.

مفيد لصحة الشعر:

يستخدم الهنود زيت جوز الهند على الشعر بشكل أساس، حيث إنه يعتبر من الزيوت المغذية للشعر التي تم استخدامها منذ قرون عديدة، ويتركب هذا الزيت من الدهون الفريدة من نوعها، التي تحافظ على صحة الشعر وتعطيه نعومة وقوة ولمعاناً، وذلك هو سر جمال شعر الهنود المتعارف عليه.

مفيد للجهاز الهضمي ويعالج مشكلاته:

يحتوي زيت جوز الهند على مواد مضادة للبكتيريا، مفيدة للجهاز الهضمي، وتساعد على علاج تهيج المعدة والأمعاء، ومشكلات الجهاز الهضمي، مثل: الإمساك، وغيرها من المشكلات الأخرى.

يحافظ على صحة الجهاز المناعي:

يعزز زيت جوز الهند الجهاز المناعي، ويحمي الجسم من الأمراض المختلفة، كما يقوم بتنظيم عملية التمثيل الغذائي، ويساعد على هضم الطعام بشكل سليم.

مفيد لمن يريدون إنقاص وزنهم:

عندما ينوي بعض الأشخاص إنقاص وزنهم: يتجهون إلى استخدام زيوت طبيعية مفيدة للجسم، ومن أفضل أنواع الزيوت هو زيت جوز الهند، الذي يحافظ على مستوى الكوليسترول في الجسم، بفضل احتواءه على دهون صحية ومفيدة بشكل عام؛ لأنها دهون ليست مشبعة.

يقي من حروق الشمس:

يستخدم زيت جوز الهند في تدليك البشرة؛ للحماية من أشعة الشمس وتأثيرها الحارق على الجلد، كما أنه يساعد على إزالة الحروق والبقع، والعلامات الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

يعزز الدورة الدموية:

يعد زيت جوز الهند من الزيوت الرائعة التي تستخدم في تدليك فروة الرأس؛ لتعزيز الدورة الدموية، وزيادة طول الشعر، كما أنه يكون بمثابة المطهر لفروة الرأس من البكتيريا والجراثيم، ويتم ذلك عن طريق تسخين الزيت جيدًا، وتدليك فروة الشعر به، وتركه عليه لمدة ساعة أو أكثر، قبل غسله.

يعالج تشققات كعوب القدمين:

إذا كنت تعاني من تشققات كعوب القدمين المزعجة: فإن زيت جوز الهند سوف يعيد إلى كعب قدميك النعومة والجمال مرة أخرى، ويجعلها تعود إلى جمالها السابق، ويتم ذلك عن طريق دهن كعوب القدمين بها قبل النوم، وارتداء الجوارب، لاكتشاف النتيجة الذهلة في الصباح.

مما سبق: يتضح لنا أن زيت جوز الهند هو سر من أسرار الجمال لدى الهنود وغيرهم من الشعوب الأخرى، فلا غنى عنه بالنسبة إليهم على الإطلاق، وتفسر فوائده المتعددة سر كثرة استخدامهم له.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...