طرق ترتيب خزائن الأطفال وغرف نومهم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

طرق ترتيب خزائن الأطفال وغرف نومهم

بوابة زينة وجمال » ديكور » ترتيب البيت
13 - ربيع الآخر - 1439 هـ| 01 - يناير - 2018


1

تعتبر غرفة الأطفال من أكثر الغرف فوضوية في المنزل، حيث يهملها الأطفال كثيرًا، ولا يهتمون بترتيبها وتنظيفها باستمرار، بل ويتفننون في رمي متعلقاتها، وتكسير الألعاب لتصبح الغرفة في نهاية المطاف أشبه بالسوق، فتكون دائمًا من الغرف صعبة الترتيب والتنظيم، على عكس بقية الغرف الأخرى التي لا تأخذ الكثير من الوقت في ترتيبها.

واليوم سوف نقدم لكم بعض طرائق ترتيب خزائن الأطفال، أو غرف نومهم بكل سهولة دون بذل الكثير من الجهد دون جدوى.

 

قم بجرد ألعاب ومتعلقات الأطفال:

أولاً وقبل كل شيء: احرص على التخلص من جميع الألعاب التالفة والمتعلقات الغير نافعة، التي كثيرًا ما نجدها في غرف الأطفال، ومن ثم قم بجرد جميع الألعاب والمتعلقات المتبقية وترتيبها وتخزينها بحسب الفئة، فمثلاً قم باستخدام الأرفف للاحتفاظ بالكتب والقصص منظمة.

 أما الصناديق الصغيرة: فاستخدامها لحفظ الألعاب المختلفة، مثل: ألعاب البناء والألعاب الثقيلة مثل المكعبات. أما الألعاب الخفيفة مثل الدببة والعرائس: يمكنك الاحتفاظ بها على جزء من المنضدة أو السرير أو داخل أكياس بلاستيكية، ودولاب (خزانة) صغير لحين الحاجة إليها.

 

استخدم أثاث عملي ومبتكر:

يمكنك استخدام اثاث مبتكر وعملي في غرفة طفلك؛ لتوفير المزيد من المساحات الفارغة، فمثلاً يمكنك شراء سريرللطفل ذو أدراج للتخزين، وبشكل عام يمكنك تخزين متعلقاته في أي مكان آخر من المنزل، بحيث تستطيع بذلك أن تجعل غرفة الطفل مرتبة وخالية من الفوضى.

 

فكر مثل طفلك الصغير:

انزل إلى مستوى تفكير طفلك، وفكر في الألعاب التي يحب اللعب بها، ويحبها بجانبه وراعي ذلك أثناء ترتيبك غرفته، فكلما كان تفكيرك قريبًا من تفكير طفلك، كلما كان الأمر أفضل، وبقيت غرفة طفلك منظمة لأطول فترة ممكنة.

 

حاول استغلال حوائط الغرفة قدر الإمكان:

لا مانع من تعليق بعض متعلقات وألعاب الأطفال على الحائط؛ لتوفير المزيد من المساحات الفارغة، مع القيام أيضًا بوضع الألعاب والأشياء التي يستخدمها الطفل دائمًا في مكان قريب منه. أما الأشياء الأخرى التي لا يستخدمها كثيرًا: قم بوضعها على الأرفف.

 

قم باستخدام الألوان والصور الجذابة:

لتشجيع الأطفال على تنظيف وترتيب الغرفة: يمكنك الاعتماد في ذلك على الصور الإرشادية الملونة، والألعاب ذات الأشكال الجميلة التي تحفز الطفل على ترتيبها وتنظيفها وتجعله يجد متعة كبيرة في القيام بذلك.

 

استخدم الأرفف والصناديق:

استخدم الأرفف والصناديق للاحتفاظ بمتعلقات ، مع مراعاة تخصيص جزء خاص من هذه الأرفف والصناديق لكل طفل، بحيث يكون كل منهما مسؤول عن تنظيف وترتيب الجزء الخاص به، منعًا للخلافات وتشجيعًا على تحمل المسؤولية.

 

خصص مكانا للقراءة والاستذكار:

بالتأكيد تعاني كل أسرة من إهمال أطفالها لكتبهم الدراسية، وضياع أقلامهم ومتعلقاتهم الهامة، لذلك من الضروري أن يتم تخصيص مكان واضح للاستذكار، حتى يتم تنظيفه بشكل سهل وسريع؛ بحيث تظل الأشياء المتعلقة بالدراسة في مكان واحد لضمان عدم فقدانها.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...