أول معرض بالمملكة للمعلمة لولوه الدهيم وطالبات متوسط على برنامج "ستيم" عن "فكرة تحل مشكلة"

أحوال الناس
11 - ربيع الآخر - 1439 هـ| 29 - ديسمبر - 2017


أول معرض بالمملكة للمعلمة لولوه الدهيم وطالبات متوسط على برنامج

الرياض - لها أون لاين 

دشنت مساعدة مديرة مكتب التعليم بالبديعة للشؤون المدرسية، مها العقيف  معرض "فكرة تحل مشكلة بتطبيق منحى steam"، كمخرجات لمشاريع طالبات الصف الثالث المتوسط بالمدرسة 46 المتوسطة بالرياض، ضمن تطبيق التعليم التكاملي STEAM في منهج الرياضيات، بحضور مشرفتي إدارة الموهوبات في الرياض الخنساء العباد، ونجاح حبتر، ورئيسة وحدة الرياضيات أمل القرزعي، ورئيسة وحدة الموهوبات في المكتب سلمى الجلعود، وبعض أمهات الطالبات.

وقامت المساعدة مها العقيف: بقص شريط المعرض، واستمعت إلى شرح من كل طالبة عن مشروعها والبالغ عددها 16 مشروعا.

وأوضحت قائدة المدرسة منيرة الثنيان: أن المعرض يعد الأول من نوعه على مستوى مدارس منطقة الرياض، وأنه فريد في مجاله، وهو من إبداعات المدربة المحترفة دوليا معلمة الرياضيات للصف الثالث المتوسط بالمدرسة لولوه بنت علي الدهيم، وهي من أفضل المعلمات على مستوى العالم العربي، حيث فازت بجائزة التميز على مستوى وزارة التعليم بالمملكة، وفازت بجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للأداء المتميز مرتين، الأولى جائزة الأداء المتميز. والجائزة الثانية والتي تعد "لولوه" السعودية الوحيدة التي حصلت عليها وهي جائزة فائق التميز.

وأضافت "الثنيان": أن المعلمة لولوه عملت على تطبيق برنامج STEAM على طالبات الصف الثالث المتوسط من بداية العام الدراسي، وحققت الطالبات تميزا وإبداعا كبيرا في تنفيذ البرنامج، وكان إنتاجهن متميزا، مما جعل المدرسة تعمل على عرض هذا الإنتاج للمهتمات ولمعلمات الرياضيات في مدارس المنطقة المختلفة، وخصوصا في المرحلة المتوسطة؛ من أجل الاستفادة من هذه التجربة ونقلها إلى طالباتهن.

وأشارت الأستاذة لولوه الدهيم: أن برنامج "ستيم" هو خلاصة دمج خمسة علوم، وهي: الهندسة، والفن، والعلوم، والرياضيات، والتكنولوجيا، في برنامج واحد وهو "ستيم". ولأول مرة يتم تطبيق هذا المجال على طالبات المرحلة المتوسطة، ويقمن بعمل مشاريع لهن، تسهم في خدمة البشرية، وتم عرض أفضل 16 مشروعاً في هذا المعرض، وهي مشروع (حساب نقرأ لنرتقي)، والثاني: (فقدان الشعر الطبيعي)، والثالث (البدانة قنبلة موقوتة)، والرابع (إيبولا)، والخامس (حقوق الحيوان)، والسادس (الزبرج)، والسابع (بشرتي)، والثامن (قصة كفاح)، والتاسع (عالم البشرة)، والعاشر (نادر)، و11 (فيتامين د)، و12 (المعادن المجنونة)، و13 (الموت في الهواء)، و14 (القلب والتكنولوجيا)، والخامس عشر (الأجهزة الإلكترونية) والمشروع السادس عشر والأخير بعنوان: (التوعية الصحية).

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...