الطفلة الفلسطينية "عهد" تهتف في المحكمة الصهيونية "فليسقط الاحتلال"

أحوال الناس
08 - ربيع الآخر - 1439 هـ| 26 - ديسمبر - 2017


الطفلة الفلسطينية

الرياض - لها أون لاين

مددت محكمة صهيونية: اعتقال الطفلة الفلسطينية عهد التميمي (16 عاما)، لمدة 4 أيام بناء على طلب النيابة العامة بزعم "استكمال التحقيق".

وأوضحت مصادر فلسطينية: أن النيابة عرضت على محكمة عوفر العسكرية غربي رام الله، ملفا حول عائلة "التميمي" شمل مشاركة  الطفلة "عهد" في المظاهرات الأسبوعية في بلدتها النبي صالح، ومزاعم اعتدائها على قوات الجيش.  

وقال ممثل النيابة الصهيونية: إنه بحاجة لتمديد اعتقال عائلة "التميمي" لاستكمال التحقيق معها. وأضاف: "كثرة المخالفات على عهد يشكل خطورة في حال الإفراج عنها".

وقالت مصادر من داخل المحكمة: إن "عهد" أحضرت للمحكمة مقيدة الرجلين، ويحاط بها 13 شرطيا وشرطية، وأوضحت المصادر: أنه لم يسمح لوالدها باسم التميمي بالحديث معها.

بدورها طلبت سيجال كوك، محامية الدفاع من المحكمة: الإفراج عن موكلتها، وهو ما رفضته المحكمة.

بدورها صرخت "عهد" عقب انتهاء الجلسة قائلة: "فليسقط الاحتلال"، وقال باسم التميمي، والد الطفلة عهد: إن ابنته "ستنتصر على الاحتلال". وأضاف: "كل ما جاء من ادعاء من قبل النيابة العامة باطل، ولا يستند إلى حجة".

واستدرك: "المحكمة صورية وهي مكون من مكونات الاحتلال، وتأتي لاسترضاء اليمين الصهيوني المتطرف".  

وكانت المحكمة قد رفضت الأحد الماضي، الإفراج عن الطفلة عهد التميمي بكفالة مالية إلى حين محاكمتها.

وكانت النيابة قد طلبت أيضا تمديد اعتقال والدة الطفلة "ناريمان" وابنة عمها "نور" 10 أيام لاستكمال التحقيق، ولم يصدر بعد حكما بحقهن.

والثلاثاء الماضي: اعتقل الجيش الصهيوني الطفلة عهد التميمي ووالدتها ناريمان، والأربعاء اعتقل ابنة عمها نور التميمي من منزلهم في بلدة النبي صالح، غربي رام الله.

وقالت وسائل إعلام فلسطينية: إن اعتقال عهد ونور يأتي بزعم "الاعتداء" على جنود صهاينة، وطردهم من أمام منزل العائلة (في النبي صالح)، فيما تم اتهام الأم ناريمان، بالتحريض على هذا "الاعتداء".

وتحوّلت الطفلة التميمي، عقب ساعات من إعلان اعتقالها، إلى: "أيقونة" للمقاومة الشعبية السلمية في فلسطين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...