"الغذاء والدواء" تحذر من استخدام عدسات لاصقة تؤدي الى حُرقة في العين لها أون لاين - موقع المرأة العربية

"الغذاء والدواء" تحذر من استخدام عدسات لاصقة تؤدي الى حُرقة في العين

أحوال الناس
02 - ربيع الآخر - 1439 هـ| 21 - ديسمبر - 2017


1

الرياض - لها أون لاين

حذّرت الهيئة العامة للغذاء والدواء من: استخدام عدسات لاصقة للعلامة التجارية أكيوفيو مويست (للاستخدام اليومي) للتشغيلتين رقم (283683) و(283684) المصنّعتين في شهر يونيو 2016م، وينتجها مصنع جونسون آند جونسون فيجن كير إنك في إيرلندا.

وأوضحت الهيئة أن سبب التحذير: زيادة الملوحة في المحلول بالتشغيلتين، مشيرة إلى: أن شركة "جونسون آند جونسون فيجن كيرإنك" سحبت طوعياً التشغيلتين، بعد أن تلقت عدداً محدوداً من التقارير عن الإحساس بحُرقة عند وضع العدسة على العين، وذلك بسبب زيادة نسبة الملوحة في المحلول.

وأضافت: أن الشركة اتخذت إجراءات تصحيحية للمساعدة على ضمان عدم تكرار ذلك، ولم يبلغ في حينه عن أي أحداث أو إصابات تتعلق بهذا الاستدعاء، ولفتت الهيئة إلى أنها أبلغت احترازياً مقدمي الرعاية الصحية بهذا الاستدعاء الطوعي.

وتطرقت إلى إجراءات على المستهلكين اتباعها، تشمل التأكد ما إذا كان المنتج مشمولاً بهذا الاستدعاء، والتوقف عن استخدام المنتجات المتأثرة بهذا الاستدعاء الطوعي، واستشارة أخصائي البصريات فوراً، في حال حدوث تهيّج مستمر في العين، أو ألم أو احمرار أو تغيّر في الرؤية بعد إزالة العدسة.

ودعت الهيئة إلى إبلاغها عن أي حوادث أو مشاكل يُشتبه في ارتباطها بهذا المنتج، أو أي أجهزة ومنتجات طبية أخرى من خلال مركز الاتصال الموّحد للهيئة على الرقم 19999، والمركز الوطني لبلاغات الأجهزة والمنتجات الطبية.

https://twitter.com/Saudi_FDA/status/943467177662873601

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...