دراسة: ارتفاع تكاليف الزواج من بين أسباب الطلاق السريع

أحوال الناس
30 - شعبان - 1438 هـ| 26 - مايو - 2017


دراسة: ارتفاع تكاليف الزواج من بين أسباب الطلاق السريع

الرياض ـ لها أون لاين

 

 كشفت دراسة أمريكية حديثة: أن العروسين اللذين ينفقان الكثير من المال على حفلات الزواج وخاتم الزفاف، تصبح فترة زواجهما أقصر، ومن المحتمل طلاقهما بشكل أكبر وأقوى.

 

وبينت الدراسة: أن حفلات الزفاف الفاخرة تواصل نموها، معتمدة على رغبة الأشخاص بإظهار أفضل ما يمكنهم اختياره من تفاصيل، تخص مكان احتفالهم بالزواج. في حين بلغت قيمة التداول في قطاع الزفاف الفاخر حالياً 80 مليار دولار أمريكي، وهو ما يعد حصة سوقية ضخمة من عالم صناعة الزفاف، والذي تبلغ قيمته 300 مليار دولار أمريكي.

 

ووفقا لوكالات الأنباء: استمدت الدراسة، التي أجربت بجامعة إيموري بمدينة أطلنطا بجورجيا الأمريكية، نتائجها بعد فحص 3000 زوج وزوجة، ووجدت أن الرجال الذين يقدمون خاتم زفاف يتراوح سعره بين 2000 إلى 4000 دولار، كانوا أكثر عرضة للانفصال بعد الزواج بفترة قصيرة بمعدل 1.3 مرة. مقارنة بأولئك الذين يشترون خواتم زفاف قيمتها تتراوح بين 500 إلى 2000 دولار.

 

وأوضحت الدراسة: أن الأزواج الذين يجلبون خواتم زفاف أكثر من 20 ألف: أكثر عرضة للطلاق بنسبة 3.5 مرة من أولئك الذين ينفقون 5000 إلى 10000 آلاف دولار، بحسب موقع "كومو نيوز".

 

وتنصح الدراسة المقبلين على الزواج، بالتركيز على السعادة بين الطرفين، فكلما زادت نسبة الرضا والسعادة بين الطرفين، كلما كانت قدرتهم على التغلب على المشكلات واحتوائها أكبر. مشيرة إلى أن أساس السعادة هي "المرأة"، فعندما تكون سعيدة، يكون الزوج والمنزل ـ بأكمله ـ سعيداً.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...