تعرف على مميزات التحديث الجديد لواتس آب

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » واتس اب
10 - جمادى الآخرة - 1438 هـ| 08 - مارس - 2017


1

فوجئ مستخدمو تطبيق التواصل الاجتماعي الشهير "واتس آب" بتحديث جديد أطلقته الشركة المالكة له "فيسبوك" يوم الخميس الماضي؛ ليصبح أشبه بتطبيق "سناب شات"، وفي هذا التقرير سنرصد لكم أبرز المميزات التي أتاحها التحديث الجديد لـ"واتس آب" لمستخدميه.

 

- يوفر التحديث الجديد لواتس آب: إمكانية تحديث الحالة Status بمقطع فيديو أو مجموعة من الصور المتحركة، بدلًا من التحديث بواسطة الكتابة أو الصور الثابتة فقط.

 

- أصبح من الممكن مشاركة الحالة الخاصة بك على تطبيق "واتس آب"، مع جهات الاتصال الموجودة على هاتفك، وبمجرد تحديثها سيظهر إشعار لكل الموجودين في قائمة الهاتف لديك بتغيرك للحالة من أجل الاطلاع عليها.

 

- يتيح التحديث الجديد لـ"واتس آب" كذلك معرفة أسماء من شاهدوا الحالة الجديدة لك، كما يمكن لأي منهم أن يقوم بإرسال تعليق لك عليها، وسيظهر لك في صورة رسالة خاصة.

 

- أتاح التحديث الجديد لـ"واتس آب" إمكانية تحديد من يشاهد تحديثات الحالة الخاصة بك ومن لا يشاهدها، عن طريق حجب صديق أو أكثر من مشاهدتها دون وضعه في القائمة السوداء.

 

- يقوم تطبيق "واتس آب" بمسح الحالة تلقائيًا كل 24 ساعة، الأمر الذي يستلزم أن تقوم بتحديثها بصورة يومية، بإضافة مقطع فيديو أو قائمة صور جديدة.

 

- يسمح التحديث الجديد لـ"واتس آب" بإضافة النصوص والرموز التعبيرية إلى الصور، وهي الميزة نفسها التي يتيحها تطبيق "سناب شات" لمستخدميه.

 

- أصبح التحديث الجديد لـ"واتس آب" متاحًا على جميع الهواتف في مختلف أنحاء العالم، التي تعمل بأنظمة التشغيل iOS وأندرويد وويندوز فون فقط.

 

الجدير بالذكر أن توفير كل هذه المميزات في التحديث الجديد لـ"واتس آب" جاء بالتزامن مع تحذيرات من استخدامه خاصة من جانب النساء في المجتمعات المحافظة؛ خشية انتهاك الخصوصية، كون الحالة التي سيتم التحديث بها ستكون متاحة لأي شخص يملك رقم الهاتف.

 

وانتشرت دعوات على مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" لتعديل إجراءات الخصوصية على الهواتف؛ منعًا لأي انتهاك من خلال عدة خطوات يسيرة هي: الذهاب إلى الإعدادات Settings، ثم الحساب Account، ثم الخصوصية Privecy، واختيار الحالة Status وتغييرها من جهات الاتصالMy contacts  إلى المشاركة فقط مع Only share with ثم الضغط على علامة التأكيد، بعد اختيار جهات اتصال معينة لمشاركة الحالة معها، أو حتى بدون اختيار أي جهة.



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين


أميرة سعيد

حاصلة على ليسانس كلية الآداب قسم الإعلام، من جامعة عين شمس.

محررة صحفية مصرية تحب اللغة العربية وتهوى تحري المعلومة الصحيحة والكتابة في كل ما يهم المرأة والصحة والجمال.


تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...