الأردن: إطلاق مشروع مكافحة عمل الأطفال في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين

أحوال الناس
18 - جماد أول - 1438 هـ| 14 - فبراير - 2017


الأردن: إطلاق مشروع مكافحة عمل الأطفال في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين

الرياض ـ لها أون لاين

 

 أطلقت منظمة العمل الدولية، بالشراكة مع جمعية حماية الأسرة والطفولة مشروع مواجهة عمل الأطفال في المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

 

وقال رئيس الجمعية كاظم الكفيري: إن المشروع يأتي في مرحلة تشير فيها الدراسات إلى تنامي حجم الأطفال العاملين، مما يشكل تهديدا خطيرا لسوق العمل والمجتمع، نتيجة لتسرب الأطفال من المدارس، وهي تهديد يجب لتصدي له بأسلوب حضاري وعلمي.

 

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية، أشارت منسقة المشروع المستشارة في منظمة العمل الدولية نهاية دبدوب: أن المنظمة نفذت العديد من البرامج الناجحة في الأردن، بالتعاون مع شركائها في وزارتي العمل والتنمية الاجتماعية، والتربية والتعليم، وكان من نتائجها تأسيس وحدة عمل الأطفال، وأخرى لحمايتهم، ودعم المشروع الوطني الذي تبنته الحكومة عام 2011م للحد من عمل الأطفال، كما دعمت إنشاء قاعدة بيانات وطنية بهذا المجال.

 

من جانبه قال رئيس غرفة صناعة إربد هاني أبوحسان: إن عمل الأطفال يترك آثارا سلبية على المجتمع. معتبرا أن عمل الأطفال يعد استغلالا من قبل أرباب العمل الذين تقع عليهم مسؤولية كبيرة إزاء تشغيل من هم دون سن الثامنة عشرة، وفق القوانين والأنظمة والتشريعات المنظمة لهذه المسألة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...