إيطاليا: فصل معلمة إرهابية دعت لحرق المسلمين وقتل أطفالهم!

أحوال الناس
22 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 20 - يناير - 2017


إيطاليا: فصل معلمة إرهابية دعت لحرق المسلمين وقتل أطفالهم!

الرياض ـ لها أون لاين

 

 قررت وزارة التربية الإيطالية، فصل معلمة في إحدى مدارس البلاد، بسبب دعوتها لحرق المسلمين وقتل أطفالهم، وترديد عبارات عنصرية بحق المسلمين والمهاجرين.

 

وقال التلفزيون الحكومي: إن "فيورنيتسا بونتيني"، التي تعمل معلمة للغة الإنجليزية في مدرسة "ماركو بولو" الثانوية بمدينة البندقية، فصلت من سلك التدريس بقرار من وزارة التعليم، بعدما أحيلت إلى التحقيق الإداري في أكتوبر الماضي، على خلفية عبارات عنصرية تجاه المسلمين والمهاجرين، كانت تكتبها بشكل مستمر على صفحتها في موقع "فيسبوك".

 

وبحسب وكالة الأناضول للأنباء: فقد كتبت المعلمة على صفحتها في فيسبوك في يوليو الماضي: "يجب القضاء على أطفال المسلمين؛ لأنهم جميعًا سيصبحون مجرمين في المستقبل، ويجب أن نحرق المسلمين أحياءً، لنقتلهم جميعاً".

 

تعليقات الإرهابية "بونتيني" أثارت عاصفة من الجدل والاستنكار على المستوى الاجتماعي والسياسي في إيطاليا، حيث تقدم نائبان في البرلمان هما "جوليو ماركون" و"تشيليسته كوستانتين" في أكتوبر، بطلب إلى وزارة التعليم للتحقيق مع المعلمة المعنية، إذ تم على إثر ذلك فتح تحقيق إداري معها، ووقفها عن العمل بشكل فوري.

 

وفي ختام التحقيقات: أصدرت وزارة التربية الإيطالية قرارًا بطرد "فيورنيتسا بونتيني"، البالغة من العمر 59 عامًا من سلك التعليم، لعدم قدرتها على الالتزام بالدور التربوي المنوط بها.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...