بعد حديث المفتي العام، مغردون يحتفون في "تويتر": #الترفيه_تتراجع_عن_السينما

أحوال الناس
19 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 17 - يناير - 2017


الرياض - لها أون لاين

 

دشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هشتاق بعنوان: #الترفيه_تتراجع_عن_السينما، ترحيبا بالتصريحات الصادرة عن الهيئة العامة للترفيه، وتواتر الأخبار عن  الزيارة التي قام بها رئيس الهيئة  أحمد الخطيب، لسماحة مفتي عامّ المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ،  لشرح خطة هيئة الترفيه المستقبلية.

وجاء الهشتاق إثر وصف سماحة المفتي العام  الحفلات الغنائية والسينما، بأنها  "لا خير فيها وضرر وفساد، كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم ومدعاة لاختلاط الجنسين"​.

وقال سماحته، في برنامجه الأسبوعي "مع سماحة المفتي" الذي يبث على قناة المجد الفضائية: "أرجو أن يوفق الجميع للخير، نعلم أن الحفلات الغنائية والسينما فساد"، مشيرا إلى أن السينما قد تعرض أفلاما ماجنة وخليعة وفاسدة وإلحادية، فهي تعتمد على أفلام تستورد من خارج البلاد لتغير ثقافتنا".

 ​         وشدد على أن الحفلات الغنائية لا خير فيها، فالترفيه بالأغاني ليل نهار، وفتح صالات السينما في كل الأوقات هما مدعاة لاختلاط الجنسين، أولا: سيقال تخصيص أماكن للنساء، ثم يصبح الجميع رجالا ونساء في منطقة واحدة، فهذا كله مفسد للأخلاق ومدمر للقيم. ولفت سماحته إلى أن "الترفيه بالقنوات والوسائل الثقافية والعلمية لا بأس بها وهو طيب​".

ودعا إلى "أن يوفق الله القائمين على هيئة الترفيه بأن يحولوها من سوء إلى حسن، وألا يفتحوا للشر أبوابا، وأن يحفظ بلادنا من كل سوء، وأن يوفقنا لكل ما يحبه ويرضاه".  

ميادين الترفيه واسعة

الأكاديمي والخبير الاعلامي الدكتور مالك الاحمد قال: ميادين الترفيه واسعة ولا تقتصر على صالات السينما.

 #الترفيه_تتراجع_عن_السينما

لا مكان للفساد

وغرد الأستاذ بجامعة الإمام محمد بن سعود، الدكتور محمد المسعود قائلا: الترفيه تتراجع عن السينما، لا مكان للفساد والمفسدين في بلادنا.

هيئة الترفيه

ويقول بدر الشمري: من يوم طلعت هيئة الترفيه، والترفيه الوحيد إلي تسويه نشر الشائعات ويخلونا نتهاوش، وبعدها ينفونها ونتهاوش، ليش ينفونها

حفلات الغناء

تقول الدكتورة فاطمة لؤي باعمر: #الترفيه_تتراجع_عن_السينما، وعليها أيضا أن تتراجع عن إقامة حفلات الغناء؛ لأننا نرفض كل ترفيه محرم في بلادنا.

كل مواطن غيور

يقول المغرد "عبد الله المطرفي": كل مواطن غيور على دينه ومحارمه، لا يُريد أن تكون من أعمال الهيئة، السينما، والحفلات الغنائية.

تعجب وتساؤلات

أما الكاتب  وليد الظفيري فقال: أتعجب من المطالبين بـ #السينما ! عندنا مهرجانات لا تألو جهداً في سبيل ترفية المواطن، لكن أنتم للأسف هدفكم الفساد!

إذا قضى الله ورسوله أمرا

وغرد محمد الخميس قائلا:  قال الله تعالى: "وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْرًا أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا مُّبِينًا"الأحزاب 36. ومنها العلماء.

وفي المقابل: هناك من غرد رافضا تراجع هيئة الترفيه عن إنشاء صالات للسينما، وعبروا عن ذلك في تغريدات لهم.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...