السعودية: 40 باحثة يشاركن في مؤتمر تاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين

أحوال الناس
16 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 14 - يناير - 2017


السعودية: 40 باحثة يشاركن في مؤتمر تاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين

الرياض ـ لها أون لاين

 

 أكد وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للتبادل المعرفي والتواصل الدولي، الدكتور محمد بن سعيد العلم، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول لتاريخ العلوم التطبيقية والطبية عند العرب والمسلمين: مشاركة 40 باحثة من داخل المملكة، ومن مختلف بلدان العالم، ضمن أكثر من 100 مشارك اعتمدت اللجنة العلمية أعمالهم وفق الضوابط والمعايير المعلنة.

 

وأوضح الدكتور العلم عقب ترؤسه اجتماع اللجنة التحضيرية بمكتبه أول أمس، بحضور رؤساء اللجان العاملة: أن المؤتمر وفق توجيهات معالي مدير الجامعة، عضو هيئة كبار العلماء، الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبد الله أبا الخيل، يهدف إلى تحقيق غايات رؤية المملكة 2030م، عبر تفعيل اتجاهاتها نحو إبراز العمق التاريخي للمملكة، بوصفها ارتكازاً رئيساً للفعل الحضاري عربياً وإسلامياً على مرّ العصور.

 

 وناقش اجتماع اللجنة التحضيرية: مجريات العمل لدى اللجنة العلمية برئاسة الدكتور سعد القرني، عميد معهد تاريخ العلوم العربية والإسلامية، الذي أكد اكتمال تحضيرات الأعمال المشاركة، والانتهاء من فرزها وجدولتها وتصنيفها وفق محاور المؤتمر على ضوء الضوابط المعتمدة.

 

 وأشار إلى ما حظي به المؤتمر من إقبال كبير، ومشاركات واسعة واهتمام تخصصي مميز، من مختلف بلدان العالم، واستعرض الاجتماع جملة من المحاور بينها برنامج حفل الافتتاح، والمعرض المصاحب ومقر انعقاد المؤتمر وبرنامج الترجمة، واعتماد الهوية الرئيسية للمؤتمر ونحوها.

 

 وأكد على أهمية أن يخرج المؤتمر بالصورة التي تليق بالمنجز العربي والإسلامي في مجالي العلوم التطبيقية والطبية، ومدى الإسهام الكبير الذي قدمتاه للبشرية في هذين الحقلين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...