مكافحة التدخين بالسعودية تحذر الطلاب من مروجي المنشطات خلال الاختبارات

أحوال الناس
13 - ربيع الآخر - 1438 هـ| 11 - يناير - 2017


1

الرياض ـ لها أون لاين

 

 حذرت الجمعية الخيرية لمكافحة التدخين "نقاء" الطلاب من مروجي المنشطات خلال الاختبارات، وشدد المدير العام للجمعية محمد بن سليمان المعيوف، على أهمية دور الأسرة في التوجيه والمتابعة للطلاب خلال فترة الامتحانات.

 

 كما أوصى أولياء أمور الطلاب بالحيطة والحذر، حيث ينشط مروجو المخدرات في هذه الفترة، لترويج المنشطات والدعاية لها بوصفها منشطا يساعد على السهر والمذاكرة والتركيز.

 

وأكد على ضرورة الحذر مما يسمى بالمنشطات، حيث أكدت الدراسات العلمية أن المخدرات تعد سببا رئيسا لتدني مستوى التحصيل الأكاديمي للطلاب. مشيرا إلى أهمية متابعة الأجهزة التعليمية للوقوف سدا منيعا أمام هذه السموم، وتحذير الطلاب للابتعاد عنها والإبلاغ عن مروجيها.

 

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، أضاف المعيوف: "إن الذين تعاطوا المخدرات في معظم أحوالهم جربوا التدخين من الصغر، داعين الطلاب إلى الابتعاد عن تعاطي التدخين، وبخاصة في أماكن التجمعات كالتموينات أو المطاعم أو المقاهي بعد انتهاء الامتحانات، حيث ينشط المروجون ويندسون في أوساط الطلاب لترويج بضاعتهم الفاسدة".

 

وأكد المعيوف على أهمية الإعلام في التحذير من هذه الآفة، وتوعية الطلاب بأضرار المخدرات، بطرح برامج تتناسب مع موسم الامتحانات، وعدم عرض المسلسلات والأفلام التي يكثر فيها تعاطي التدخين والمخدرات حتى لا تعطي رسالة خاطئة للطلاب.

 

ودعا المعيوف أولياء أمور الطلاب إلى ملاحظة أي تغيرات سلوكية تطرأ على أبنائهم، وإبلاغ الجهات المختصة للعناية بهم، وحمايتهم من هذه الآفة، كما أكد استعداد جمعية نقاء علاج الطلاب مجانا من آفة التدخين.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...