كيف تقوم بمسح بيانات تصفح جوجل وتعطيل الإضافات

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » جوجل
28 - شعبان - 1437 هـ| 04 - يونيو - 2016


كيف تقوم بمسح بيانات تصفح جوجل وتعطيل الإضافات

تحدثنا في المادة السابقة عن أربع مهارات يمكن أن تساعد الناس في تحسين تحميل المواقع عبر متصفح كروم، وفيما يلي سوف نطلعكم على طريقة تنفيذ الأفكار التي عرضناها في المادة السابقة، لتتمكنوا بسهولة من القيام بها بأنفسكم.

 

كيف تقوم بتعطيل الإضافات غير الضرورية على متصفح كروم؟

1-      قم بفتح متصفح جوجل كروم، ثم اضغط على أيقونة مفتاح الربط أو الخطوط الثلاثة الصغيرة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من النافذة، واختر الإعدادات Settings. ستظهر لك علامة تبويب جديدة تعرض لك كافة الإضافات المثبتة على المتصفح. 

2-      لإزالة أي إضافة قم باختيار الإضافة والنقر على المربع الصغير لإزالة علامة "√" وتعطيل الإضافة. كما يمكنك حذف أي إضافة تماماً من خلال النقر على أيقونة سلة المهملات.  

 

كيف تقوم بمسح بيانات التصفح على جوجل كروم؟

1-      قم بفتح متصفح جوجل كروم، ثم اضغط على آيقونة مفتاح الربط أو الخطوط الثلاثة الصغيرة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من النافذة، واختر المزيد من الأدوات More Tools، ثم اختيار مسح بيانات التصفح Clear Browsing data أو يمكنك النقر على Ctrl+Shift+Del من لوحة المفاتيح للذهاب مباشرة إلى الصفحة الخاصة بمسح بيانات التصفح.

2-      قم بتحديد العناصر التي ترغب في إزالتها من خلال وضع علامة "√" في المربع الموجود أمامها، ثم اضغط على مفتاح مسح بيانات التصفح Clear Browsing Data.

 

كيف تقوم بتفعيل ميزة التنبؤ على متصفح جوجل كروم

1-      قم بفتح متصفح جوجل كروم، ثم اضغط على أيقونة مفتاح الربط أو الخطوط الثلاثة الصغيرة الموجودة في الزاوية اليمنى العليا من النافذة، واختر الإعدادات Settings.

2-      اذهب إلى الجزء السفلي من صفحة الإعدادات Settings.

3-      سترى خيار خاص بعرض الإعدادات المتقدمة Show Advanced Settings، قم بالنقر على هذا الخيار.

4-      قم باختيار الخصوصية Privacy، ثم قم بالنقر على ميزة التنبؤ Prediction  لتحميل الصفحات بشكل أسرع.

 

كيف تقوم بتحديث متصفح جوجل كروم؟

1-      الخطوة الأولى تتمثل في التحقق عما إذا كان هناك إصدارات جديدة متاحة لمتصفح كروم أم لا. للقيام بذلك، قم بفتح متصفح جوجل كروم، واضغط على أيقونة مفتاح الربط أو الخطوط الثلاثة الصغيرة الموجودة في الزاوية العليا اليمنى من النافذة، اختر المساعدة Help، ثم حول جوجل كروم About Google Chrome.

2-      ستظهر لك نافذة جديدة، وسيتم التحقق مما إذا كان هناك أي إصدارات حديثة متاحة لمتصفح جوجل كروم أم لا. في حال تم العثور على إصدارات حديثة، قم بالنقر على مفتاح التحديث Update



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...