6 طرق لتخفيف ألم الأسنان بطرق طبيعية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

6 طرق لتخفيف ألم الأسنان بطرق طبيعية

بوابة الصحة » أمراض » أمراض الأسنان
09 - جماد أول - 1437 هـ| 18 - فبراير - 2016


1

لاشك أن ألم الأسنان هو أحد أكثر الآلام التي لا يستطيع الإنسان تحملها، فهو ألم مزعج للغاية، ويحتاج لتدخل طبي سريع. ولكن قد يصاب الإنسان بألم في أسنانه بشكل مفاجئ، أو في الليل مما يصعب الوصول للطبيب؛ لذلك سنقدم بعض الطرائق التي يجب اتباعها للتخفيف من ألم الأسنان والتسوس وهي:

 

1-استعمال الغسول الفموي الحاوي على الفلورايد:

يجب أن يحتوي أي منزل على غسولات فموية حاوية على الفلورايد، وهي مفيدة في حالة التسوس وألم الأسنان؛ لأن الفلورايد عنصر مفيد للأسنان، ويساعد في مد الأسنان بالمعادن؛ لأن نقص المعادن في الأسنان هو السبب في تسوس الأسنان.

 

2-مزيج من بودرة الكالسيوم والمغنيزيوم:

إن تحضير غسول فموي يحتوي على بودرة الكالسيوم والمغنيزيوم له عدة فوائد، فهذه المعادن تعوض الأسنان عن نقص المعادن الموجود فيها، والتي تسبب النخر والتسوس، كما أن هذه المعادن تبقي التجويف الفموي قلوياً؛ مما يمنع تنخر الأسنان، بسبب الحموض الموجودة في الفم.

 

3-الغرغرة بالماء والملح:

من أقدم الطرائق لمعالجة ألم الأسنان، إلا أنها فعالة جداً هي: الغرغرة بالماء المذاب به بعض الملح، فهذه الطريقة تخفف من ألم الأسنان بشكل ملحوظ، وتساعد على تحسين الدورة الدموية في الفم بشكل كبير.

 

4-زيت القرنفل:

يتم أخذ القليل من زيت القرنفل في طرف الأصبع، ودهن منطقة الألم به، أو عمل مساج بهذا الزيت، وسيتم ملاحظة التخدير الفوري الذي سيحدثه زيت القرنفل في الأسنان.

 

5-المضمضة بزيت نباتي:

على الرغم من أن هذه الطريقة قد تكون مستهجنة من قبل الكثيرين؛ بسبب المضمضة بالزيت، إلا أنها فعالة في التخلص من التهابات الأسنان والتخفيف من الألم، لذلك ينصح بالقيام بعمل مضمضة بأي زيت نباتي، وترك الزيت في الفم لمدة نصف دقيقة قبل بصقه من الفم.

 

6-استعمال غسول فموي من الفانيلا:

تفيد الفانيلا عند انعدام وسائل تسكين الألم الأخرى، وذلك بعمل مضمضة بمحلول الفانيلا والماء؛ للتخفيف من الألم، وتحسين الدورة الدموية في الفم.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...