12 فكرة لقضاء إجازة ممتعة لها أون لاين - موقع المرأة العربية

12 فكرة لقضاء إجازة ممتعة

تحت العشرين » صوت الشباب
16 - شعبان - 1436 هـ| 04 - يونيو - 2015


1

مع اقتراب فصل الصيف وانتهاء العام الدراسي، يبدأ الجميع في التفكير بالإجازة.  وهنا علينا أن نشير إلى أن هذه الرغبة القوية في الحصول على الإجازة، سرعان ما قد تتحول إلى حالة من الملل والإحباط بسبب عدم استغلالها بشكل جيد. لذلك، يعتبر التخطيط الجيد لقضاء الإجازة أمراً غاية في الأهمية. وفيما يلي، نقدم لكِ عزيزتي مجموعة من الأفكار المثمرة لقضاء إجازة ممتعة ومفيدة في ذات الوقت:

 

1-       زيارة أماكن جديدة

 

لستِ في حاجة إلى الذهاب خارج البلاد للاستمتاع بالإجازة. إذ يمكنك الذهاب إلى أماكن جديدة، والتعرف على معالم المدينة أو القرية التي تعيشين بها مع صديقاتك أو أفراد أسرتك.

 

2-       الذهاب إلى المخيمات أو الاستراحات

 

تعتبر المخيمات من أفضل الأماكن للخروج كعائلة، كما تعد فرصة جيدة لتعلم مهارات جديدة. فإذا كان يصعب عليكِ الذهاب إلى المخيم والبقاء لبضعة أيام، يمكنك إعداد خيمة في الحديقة الخلفية لمنزلك، والبقاء بها مع صديقاتك. فقط احرصي على إحضار كافة المعدات والملابس المناسبة للمخيم. يمكنك كذلك حجز استراحة فيها مسبح للاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وممارسة السباحة أيضاً.

  

3-       متعة داخل المنزل

 

تفضل بعض الفتيات قضاء أغلب الوقت في المنزل. ففي حال كنتِ ممن يفضلن البقاء في المنزل، يمكنك على سبيل المثال مشاهدة البرامج المفضلة مع صديقاتك أو أفراد أسرتك، كما يمكنك قراءة بعض الكتب المميزة، ممارسة التمارين الرياضية أو تعلم الطهي، إذ يعتبر الطهي من الأنشطة الممتعة. يمكنك البدء بالبحث عن وصفات يسيرة، لإعدادها، عن طريق الإنترنت.

 

4-       الأشغال اليدوية

 

تعتبر الأشغال اليدوية أحد الطرق المفيدة والممتعة في الوقت ذاته لقضاء الإجازة. يمكنك على سبيل المثال عمل سجل للقصاصات أو ما يُعرف باسم scrapbook. وعلى مدار الإجازة، قومي بالتقاط الصور وتزيينها ولصقها في السجل الخاص بك.

 

من ناحية أخرى، يمكنك تجربة القيام بأشغال يدوية جديدة. استعيني بالمصادر المتاحة على شبكة الإنترنت لتعلم كيف يمكنك القيام ببعض المشغولات اليدوية أو التصميمات الإبداعية. ولا داعي لإنفاق الكثير من الأموال على المواد اللازمة، ابحثي عنما هو متوفر بالفعل في المنزل، أو في المتاجر الصغيرة أو حتى المزادات، لتوفير المال.

 

5-       زراعة حديقة صغيرة

 

يمكنك زراعة النباتات والأزهار في الأواني الخاصة بها، وفي حال كان لديكِ حديقة بالمنزل، يمكنك زراعة بعض الفواكه والخضروات الصغيرة. تستطيعين البحث عن طرق رعاية وري النباتات والاعتناء بها على شبكة الإنترنت.

 

6-       قضاء المزيد من الوقت مع العائلة

 

أثناء الدراسة، عادة لا نملك الوقت الكافي للبقاء مع أفراد العائلة. لكن في الإجازة، يمكنك التخطيط لممارسة العديد من الأنشطة الممتعة مع أفراد أسرتك، كما يمكنك التعرف عليهم بشكل أكبر. فعلى سبيل المثال، يمكنك إعداد كعكة مع والدتك أو الاستمتاع معها بأحد المنتجعات الصحية، زيارة الأجداد، أو الذهاب في رحلة صيد مع والدك.

 

7-       التطوع أو العمل بدوام جزئي

 

يمكنك استغلال فترة الإجازة والعمل بدوام جزئي بحسب إمكاناتك وهواياتك، أو العمل بشكل تطوعي بأحد الجمعيات الخيرية المعنية برعاية الأيتام، أو كبار السن، كما يمكنك التطوع معنا في موقع لها أون لاين من خلال تعبئة هذا النموذج.

 

8-       ممارسة الرياضة

 

تعتبر الإجازة الصيفية وقتاً مناسباً للحصول على الرشاقة والوزن المثالي. احرصي على الاستيقاظ في الصباح الباكر، ومارسي رياضة الجري والمشي. فهي غير مكلفة، وفي الوقت نفسه تساعدك على الاسترخاء، والحصول على قوام أكثر رشاقة.

 

9-       تعلم لغة أو مجال جديد

 

إذا كنتِ من هواة تعلم اللغات واقتحام المجالات الجديدة، فإن العطلة فرصتك لممارسة هذه الهواية. وربما يساعدك التسجيل في الدورات المجانية المتاحة على شبكة الإنترنت في تطوير هذه الهواية والاستفادة منها على النحو الأمثل. كما يمكنك حفظ أجزاء من القرآن الكريم خاصة وأن شهر رمضان لهذا العام يأتي في منتصف الإجازة.

 

10-     التسوق والتنزه

 

يعتبر التسوق من الهوايات المحببة للكثير من الفتيات. يمكنك الذهاب إلى المراكز التجارية مع العائلة. هذا إلى جانب إمكانية الذهاب إلى المتاحف والمعالم الأثرية.

 

11-     الاسترخاء

 

قد تكون الإجازة الوقت الأنسب للبقاء مع الأهل والأصدقاء، ومع ذلك خصصي القليل من الوقت لنفسك فقط. يمكنك على سبيل المثال، المكوث في مكانك المفضل بالمنزل لقراءة كتاب، أو مشاهدة أحد البرامج. يمكنك كذلك الاستفادة من خيالك الخصب، واكتبي ما يحلو لكِ. أو مارسي هواية أخرى تساعدك على الاسترخاء.

 

12-     دعوة صديقاتك للمنزل

 

يمكنك دعوة صديقاتك إلى المنزل، والبقاء معاً ليوم كامل. احضري المأكولات الخفيفة، المشروبات، المجلات والكتب المفضلة لديكن، لقضاء يوم ممتع مليء بالمرح والكثير من الأنشطة.

 

------------------------------  

المصادر: ترجمة بتصرف

wikihow.com/Make-the-Most-of-Your-Summer-Vacation-for-Teens

.wikihow.com/Spend-an-Interesting-Summer-Teens         

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...