10 نصائح لبحث فعال على موقع تويتر 1/2

بوابة التقنية » تواصل اجتماعي » تويتر
21 - جماد أول - 1435 هـ| 22 - مارس - 2014


10 نصائح لبحث فعال على موقع تويتر 1/2

في ظل نشر أكثر من 2000 تغريدة جديدة كل ثانية على موقع التدوين المصغر تويتر، قد تجد نفسك محاطاً بكمية كبيرة من المعلومات، خاصة إذا كنت تبحث عن شيء محدد.

فإذا كنت ترغب في الحصول على نتائج بحثية ذات قيمة، من خلال موقع تويتر، ستحتاج إلى فهم وتعلم بعض الخطوات والحيل من أجل تحقيق أقصى استفادة ممكنة أثناء البحث على الموقع.

فيما يلي أهم عشر نصائح، يمكنك اتباعها عند البحث على موقع تويتر، لتحصل على نتائج فعالة، ولكي تفهم أيضاً كيف تتم عمليات البحث والحصول على النتائج في هذا الموقع الذي تتزايد نسبة مستخدميه يوماً بعد يوم:

 

  • إدراك وفهم طبيعة نتائج البحث الخاصة بالموقع
  • تنقسم نتائج البحث بموقع تويتر إلى عدة أقسام. على اليسار، ستجد قائمة يمكنك من خلالها التبديل بين هذه الفئات والأقسام التي تشمل البحث من خلال: التغريدات، الأشخاص، مقاطع الفيديو، والصور.

    ويتم تحديد هذه النتائج وفقاً لخوارزمية البحث الخاصة بالموقع، والتي تعتمد على إظهار التغريدات التي حظيت باهتمام أكبر عدد من المستخدمين الآخرين. وتجدر الإشارة إلى أنه يتم تحديث أفضل وأهم التغريدات بشكل تلقائي.

     

    لهذا السبب، إذا كنت ترغب في إلقاء نظرة سريعة على موضوع ما، فإن أفضل طريقة للبحث ستكون عبر أهم وأفضل التغريدات. أما إذا كنت تريد إجراء بحث أكثر دقة وصرامة، تأكد من الضغط على مفتاح "الكل All" الموجود في أعلى يمين الصفحة.

     

  • احذف التدوينات المعاد نشرها retweets من النتائج
  • يمكنك الحصول على نتائج بحثية خالية من التدوينات المعاد نشرها أو المعروفة باسم retweets عن طريق إضافة علامة ناقص "-".

    لذلك فإنه عند إجراء أي عملية بحث في هذا المجال، قم بكتابة RT- إلى جوار الموضوع الذي تبحث عنه، للحصول على النتائج الأصلية فقط، ويعتبر الأمر مفيداً إذا كنت تبحث عن أحد المصطلحات أو الموضوعات الشهيرة.

     

  • البحث استناداً على الموقع
  • غالبية الناس لا تعرف أن بإمكانها البحث عن التغريدات في مكان جغرافي معين، يمكنك البحث عن التغريدات التي تم نشرها من مكان ما، أو بالقرب من موقع جغرافي معين. على سبيل المثال يمكنك كتابة near:NYC within:5mi، للحصول على التغريدات المرسلة من نيويورك وعلى بعد خمسة أميال تقريباً منها.

     

    4-        البحث عن التغريدات المزودة بروابط

    إذا كنت ترغب في الحصول على التغريدات المرفقة بروابط، أضف عبارة filter:links للجملة البحثية التي ترغب في البحث عنها، وستجد أنك ستحصل على نتائج تتضمن روابط مزودة بالتغريدات. وإن لم ترغب بذلك، يمكنك البحث بالطريقة التقليدية.

     

    5-        البحث عن التغريدات الخاصة بمستخدم معين

    إذا كنت ترغب في البحث عن تغريدات مستخدم معين حول موضوع ما، اكتب from:username للبحث في التغريدات الخاصة بهذا الشخص، أو المستخدم، وستجد أن بإمكانك الحصول على قائمة بكل التغريدات التي نشرها هذا المستخدم بكل سهولة ويسر.

    تابع معنا القسم الثاني من المادة للتعرف على مزايا وأسرار البحث في تويتر.  

     

    -------------------

    المصدر : mashable



    روابط ذات صلة


    المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



    تعليقات
    فضلا شاركنا بتعليقك:
    • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

    هناك بيانات مطلوبة ...