Notice: Undefined offset: 12 in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/Classes/laha/laha.php on line 670
تبيض الركب بطرق يسيرة وطبيعية لها أون لاين - موقع المرأة العربية

تبيض الركب بطرق يسيرة وطبيعية

بوابة زينة وجمال » بشرة » تبييض البشرة
05 - ذو الحجة - 1434 هـ| 09 - اكتوبر - 2013


1

قد يجعلك اسمرار الركبتين أو المرفقين تبدين بمظهر سيء، بالإضافة إلى أن هذه المناطق الداكنة تلفت انتباه الآخرين إليها بشكل ملحوظ، خاصة إذا كنتِ تعانين من عدم توحد لون البشرة. فإذا كنتِ تبذلين قصارى جهدك للحفاظ على نعومة ساقيكِ لكن المناطق الداكنة حول الركبة لا تزال تفسد كل جهودك؛ للحصول على ساقين جميلتين، نقدم لكِ بعض النصائح للتعامل مع مشكلة اسمرار الركبة، والحصول على ركبتين أكثر بياضاً بطريقة طبيعية.

 

1-       ضعي عصير الليمون على الركبة الداكنة مرتين يومياً. يمكنك أن تغمسي قطعة من القطن في عصير الليمون، وتضعيها على ركبتيكِ. ثم اتركيها لمدة تتراوح ما بين 15 إلى 20 دقيقة ثم اشطفيها. أو يمكنك أيضاً وضع قشر الليمون مباشرة وفرك ركبتيك به لمدة 4 إلى 5 دقائق، لكن قبل وضع قشر الليمون، يجب أن ترطبي بشرتك جيداً في الليلة السابقة؛ لأن الليمون يؤدي إلى جفاف البشرة. واحرصي على عدم ترطيب المنطقة مباشرة قبل أو بعد وضع الليمون.

 

2-       ضعي زيت جوز الهند، ودلكي المرفقين والركبتين لمدة تتراوح ما بين 5 إلى 8 دقائق. اتركيه لبعض الوقت، ثم قومي بغسله. يمكنك أيضاً أن تخلطي زيت جوز الهند مع بعض قطرات من عصير الليمون، للحصول على بشرة أكثر بياضاً.

 

3-       كما يعتبر الزبادي المخلوط مع بضع قطرات من الخل طريقة طبيعية أخرى للحصول على ركبتين أكثر بياضاً.

 

4-       اخلطي السكر مع صودا الخبز (بيكاربونات الصوديوم)، وضعي الخليط على مرفقيكِ وركبتيكِ. قومي بفركه لمدة 3 إلى 4 دقائق، ثم اتركيه لمدة 10 إلى 15 دقيقة. اشطفيه جيداً ثم استخدمي غسول الجسم.

 

5-       احرصي على تقشير الركبتين والمرفقين في كل مرة تستحمين فيها. استخدمي اللوف (الليف) أو مقشر لطيف لتطهير وتنظيف المرفقين والركبتين.

 

6-       يعتبر زيت الخردل الممزوج بزيت جوز الهند، علاجاً منزلياً آخر للحصول على ركبتين وبشرة أكثر بياضاً بصورة طبيعية.

7-       اخلطي زيت اللوز أو زيت جوز الهند مع السكر والعسل. ضعي الخليط على المناطق الداكنة واتركيه لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة.

 

8-       دلكي ركبتك الداكنة بخليط مكون من الزبادي وعصير الليمون لمدة 10 دقائق. اتركي الخليط لبعض الوقت، ثم اشطفيه بالحليب ثم الماء للحصول على ركبتين أكثر بياضاً.

 

9-       ضعي الكريمات الواقية من الشمس أثناء التواجد خارج المنزل. أيضاً احرصي على استخدام غسول الجسم كل ليلة قبل الذهاب للنوم، لترطيب وتنعيم البشرة.

 

10-     اخلطي زيت الخردل مع قليل من الملح، وافركي ركبتيكِ لمدة 5 إلى 8 دقائق. هذه الخلطة تساعدك في الحصول على ركبتين أكثر بياضاً.

 

ملحوظة:

 

يمكنك استخدام كافة الطرق السابقة أيضاً للمرفقين.

 



روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
تبيض الركب بطرق يسيرة وطبيعية
-- الاميرة - العراق

01 - - 1434 هـ| 04 - نوفمبر - 2013




عشتو ولله

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...