وفد ماليزي يصل غزة لتخفيف الحصار وتقديم المساعدات لها أون لاين - موقع المرأة العربية

وفد ماليزي يصل غزة لتخفيف الحصار وتقديم المساعدات

أحوال الناس
16 - رجب - 1434 هـ| 26 - مايو - 2013


1

الرياض ـ لها أون لاين(وكالات): في إطار الجهود المبذولة عربيا وإسلاميا، وصل وفد ماليزي من المجلس الاستشاري للمؤسسات الماليزية يضم 73 متضامنا مع أهالي قطاع غزة مساء أمس السبت، عبر منفذ رفح البري في زيارة تضامن تمتد عدة أيام.

وقال رئيس المجلس الماليزي عزمي عبد الحميد: إن الوفد جاء من مختلف المؤسسات الماليزية تقديرا للمحبة والأخوة بين الشعبين، مبينا أن الزيارة هدفها تشجيع الشعوب الإسلامية والعربية على زيارة غزة والتضامن مع الفلسطينيين.

من جانبها اعتبرت حكومة حماس الوفود الزائرة إلى غزة ثمرة صلابة الشعب الفلسطيني الذي قاوم الاحتلال الصهيوني، وصمد في وجه العدوان والحرب والطغيان، وتؤكد أن غزة ليست وحدها في مواجهة الاحتلال.

وبحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط رحب رئيس تجمع المؤسسات الخيرية بغزة وليد العامودي بالوفد الزائر، مثمنا الدور الذي تقوم به ماليزيا في دعم القطاع، وقال: إن هذه الزيارات التضامنية تدعمنا في الثبات والصمود على مبادئنا والاستمرار في مواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يحاصر القطاع منذ أكثر من 6 سنوات.

ويشمل برنامج الوفد الماليزي زيارة بيوت الفقراء في قطاع غزة، التي يتم ترميمها ضمن المشروع الممول من قبل المجلس الماليزي، والذي تم تنفيذه بالتنسيق مع مكتب الشؤون الإنسانية التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي في القطاع، بالإضافة إلى توزيع كفالات أيتام وتبرعات نقدية للفقراء، ومشروع التمكين الاقتصادي.

المعروف أن المجلس الاستشاري للمؤسسات الماليزية الإسلامية مظلة عمل إنساني تضم 87 مؤسسة أهلية ماليزية، وقام بتنظيم العديد من القوافل الإنسانية لقطاع غزة وتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...