كيف تديرين مشروعك من المنزل.. محاضرة نسائية في جامعة الملك سعود لها أون لاين - موقع المرأة العربية

كيف تديرين مشروعك من المنزل.. محاضرة نسائية في جامعة الملك سعود

أحوال الناس
06 - محرم - 1432 هـ| 13 - ديسمبر - 2010


1

الرياض ـ صحف (لها أون لاين): تحت عنوان "كيف تديرين مشروعك من المنزل"، تناقش ندوة نسائية بجامعة الملك سعود بالرياض، إمكانية إطلاق مشاريع نسائية ومتابعتها من المنزل، الأمر الذي يغني الكثير من النساء الطامحات للعمل، مشاكل وأضرار الاختلاط والخروج من المنزل وغيرها من المحاذير الشرعية الأخرى التي قد ترتبط بعمل المرأة.

وأكدت اللجنة الوطنية النسائية في مجلس الغرف السعودية، أنها وبالتعاون مع الكرسي البحثي الخاص بدور المرأة السعودية في تنمية المجتمع بجامعة الملك سعود، عقدت اليوم الاثنين ندوة تحت عنوان «تنظيم البيئة التشريعية لنظام العمل عن بُعد والعمل الجزئي للمرأة في المملكة العربية السعودية» في قاعة السيدة خديجة بنت خويلد بجامعة الملك سعود بالرياض.

صاحبت الندوة ورشة عمل بعنوان «كيف تديرين مشروعك من المنزل»؟ ناقشت فيها مفهوم العمل عن بُعد وتطبيقاته الدولية، والتجارب الدولية لنظام العمل عن بُعد والعمل الجزئي، وتنظيم مجالات بيئة العمل عن بُعد للمرأة، ونظام عمل المرأة في المملكة العربية السعودية والتشريعات المقترحة، بالإضافة إلى معرض مصاحب على مدى يومين.

يذكر أن موقع لها أون لاين سبق أن نشر مادة حول عمل المرأة من المنزل، وذلك بالاستفادة من الإنترنت الذي فتح الباب واسعاً أمام عمل المرأة في بيئة تحفظ لها خصوصيتها وتغنيها عن العمل في السوق ومزاحمة الرجال والتعرض للتحرش والمضايقات من الرجال، خاصة وأن جميع الإحصائيات العالمية تتحدث عن ارتفاع نسبة تعرض الإناث العاملات للتحرش الجنسي والمضايقات من قبل المدير أو الزملاء.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...