الصهاينة يسيطرون على السفينة السابعة، و واشنطن تؤكد أن حصار غزة لا يمكن أن يدوم لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الصهاينة يسيطرون على السفينة السابعة، و واشنطن تؤكد أن حصار غزة لا يمكن أن يدوم

أحوال الناس
22 - جمادى الآخرة - 1431 هـ| 05 - يونيو - 2010


1

وكالات ـ لها أون لاين: خابت آمال منظمي حملة كسر حصار غزة مجدداً، بعد أن قامت قوات الاحتلال الإسرائيلية اليوم باعتراض السفينة الأيرلندية راشيل كوري على بعد 22 ميلاً من شواطئ غزة، واقتادتها إلى ميناء أسدود في فلسطين المحتلة، في الوقت الذي شهدت فيه عدّة دول أوروبية مظاهرات ضد التعنت الإسرائيلي.

على صعيد متصل، قالت الإدارة الأمريكية اليوم: "إن حصار إسرائيل المستمر منذ أربع سنوات لقطاع غزة لا يمكن أن يدوم، ولا بد من تغييره".

وأعلن المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأميركي مايك هامر "أن واشنطن تعمل بشكل عاجل مع إسرائيل والسلطة الفلسطينية وشركاء دوليين آخرين لوضع إجراءات جديدة لتسليم مزيد من السلع والمساعدات لغزة". وأضاف هامر "لا يمكن تحمل الإجراءات الحالية ولابد من تغييرها".

وأعلنت قيادة جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم أنها سيطرت على السفينة الأيرلندية راشيل كوري التي تقل 15 من المتضامنين والطاقم، وتحمل مساعدات إنسانية لغزة، دون مقاومة، وإن قواته صعدت على متنها وهي تقودها الآن إلى ميناء أسدود.

وقال الناطق العسكري الإسرائيلي: "إن السفينة تجاهلت طلب زوارق البحرية الإسرائيلية بالتوجه إلى ميناء أسدود والتوقف عن إبحارها نحو قطاع غزة".

في ألمانيا، جاب الآلاف من العرب والمسلمين والألمانيين والأجانب شوارع وسط العاصمة الألمانية برلين مساء الجمعة منددين بالهجوم الإسرائيلي في المياه الدولية على قافلة أسطول الحرية التي كانت تنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة المحاصر.

وانطلقت المظاهرة من أمام مبنى بلدية برلين الأحمر وانتهت أمام مبني السفارة الأميركية بجوار بوابة براندنبورغ التاريخية، ومرت في القلب السياسي للعاصمة الألمانية حيث مبنى البرلمان (البوندستاغ) ودائرة المستشارية، وفق ما ذكر موقع قناة الجزيرة نت.

ورفع المشاركون في المظاهرة أعلام فلسطين وتركيا بصورة أكثر، ورددوا هتافات ركزت على المطالبة برفع فوري للحصار عن قطاع غزة، وإدانة الهجوم الإسرائيلي على أسطول الحرية وسياسات الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.         

ودعا المتحدثون - في مهرجان خطابي أقيم في نهاية المظاهرة- الشعوب العربية بالارتقاء إلى مستوى الجماهير التركية، والحكام العرب إلى الاقتداء برئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.

وطالبوا الجامعة العربية "بسحب مبادرة السلام العربية التي تهين النضال الفلسطيني وكرامة الشعوب العربية".

كما استغرب حسن أكيول ممثل منظمة مللي غورش الإسلامية التركية صمت المجتمع الدولي على ما جرى في المياه الدولية في البحر المتوسط فجر الاثنين الماضي، في الوقت الذي ملئت فيه الدنيا ضجيجا بشأن القرصنة أمام سواحل الصومال.

واعتبر أكيول أن ما اقترفته إسرائيل ضد أسطول الحرية يمثل قرصنة وإرهاب دولة، سفكت دماء أبرياء ضحوا بحياتهم من أجل إيصال مساعدات إنسانية ومواد طبية وهدايا أطفال إلى المحاصرين في قطاع غزة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
-- كارهة الاسرائلين - فلسطين

27 - جمادى الآخرة - 1431 هـ| 10 - يونيو - 2010




سامحكم الله يا حكام العرب

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...