دراسة تؤكد أن المرأة ليست ضحية العنف دائما! لها أون لاين - موقع المرأة العربية

دراسة تؤكد أن المرأة ليست ضحية العنف دائما!

أحوال الناس
03 - ربيع أول - 1431 هـ| 17 - فبراير - 2010


1

مانهاتن ـ لها أون لاين (وكالات):  كشفت دراسة جديدة خطأ الاعتقاد السائد أن المرأة دائما ما تكون ضحية للعنف عندما يختلف الزوجان حول أمر ما، وتؤكد الدراسة أنه في كثير من الحالات تكون المرأة معتدية والرجل ضحية.

وأعلنت الدراسة التي أعدتها الأستاذة ساندرا سيث من جامعة "كنساس"أن معظم البحوث والدراسات السابقة نظرت إلى الرجل باعتباره المعتدي والمبادر إلى الإساءة ضد المرأة، وأهملت دور المرأة في العنف الذي تمارسه ضد الرجل".

وقالت سيث: "أظهرت معظم البحوث أن ضحايا العنف النسائي من الذكور يعانون من الكآبة والقلق الشديدين، إضافة إلى ما يعانيه الطلاب المعنفين من مشاكل دراسية، أكثر من نظرائهم الذين لا يتعرضون لهذه المشاكل".. وتشير بحوثنا إلى "أن طلاب الكليات الأميركية من الأناث والذكور هم ضحايا العنف المتبادل".

ولاحظت الدراسة التي نشرت في دورية "العدائية وسوء المعاملة و الأذى النفسي" أن العنف الذي يمارسه الطلاب الجامعيون ضد بعضهم لا يمكن مقارنته بالعنف بين الأزواج، أو الذين يعيشون في إطار الأسرة التي تتحقق فيها الإقامة الدائمة والاحتكاك المباشر. إذ يكتفي الطالب أو الطالبة الجامعية بدفع أو صد الصديق أو الزميل ولكن من دون أن يتسبب ذلك بأي أذى له.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...