نائب مسلم في الكونجرس يقود حملة لتخفيف حصار غزة

أحوال الناس
28 - ذو الحجة - 1430 هـ| 15 - ديسمبر - 2009


1

واشنطن ـ لها أون لاين (صحف): طالب أربعة أعضاء في مجلس النواب الأمريكي الرئيس باراك أوباما ووزارة الخارجية بممارسة ضغط على "إسرائيل" ومصر؛ من أجل تخفيف حصار قطاع غزة، وتوفير إغاثة فورية للقطاع، وتسهيل خروج ودخول السكان، خاصة الطلاب، للالتحاق بجامعاتهم في الضفة الغربية أو خارج فلسطين.

فقد وجه العضوان الديمقراطيان كيث اليسون (النائب المسلم عن ولاية مينسوتا) وجيم ماكدير موت (ولاية واشنطن)، خطاباً إلى وزارة الخارجية والوزيرة هيلاري كلينتون، طالبا فيه بالضغط على حكومتي مصر و"إسرائيل" من أجل تخفيف الحصار المفروض على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، والذي بدأ عقب فوز حركة حماس في الانتخابات التشريعية عام ،2006 وتصاعد عقب عملية "الرصاص المصبوب" نهاية العام 2008 ومطلع 2009 .

وبحسب صحيفة الخليج الإماراتية أشار الخطاب إلى الأخذ في الاعتبار التعاطف مع "الإسرائيليين" في جنوب فلسطين المحتلة، والذين يتعرضون للصواريخ الفلسطينية محلية الصنع وقذائف الهاون، ومبررات "إسرائيل" لحصار القطاع وتقييد حركة الدخول إليه والخروج منه لأسباب أمنية، فإن ذلك الحصار لدواع أمنية مبررة؛ يجب ألا يكون مدعاة لفرض عقاب جماعي على الفلسطينيين في القطاع.

 وأشار الخطاب إلى معاناة السكان من نقص حاد في الغذاء والدواء والإمدادات الطبية والمياه النظيفة والكهرباء والوقود والصرف الصحي . واستدل الخطاب بشهادات منظمات أمريكية غير حكومية مثل "جي ستريت" و"أمريكيون من أجل السلام".

من جهة أخرى، أصدر النائبان الديمقراطي المعتدل جيم موران (فيرجينيا)، والجمهوري بوب انجلز (كارولينا الشمالية) خطاباً لتمريره على الأعضاء الآخرين لتوقيعه، ويطالب الخطاب بمعالجة رفض "إسرائيل" السماح لسكان غزة بالخروج والدخول، خاصة طلاب الجامعات الفلسطينية في الضفة وفي الخارج .

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
نائب مسلم في الكونجرس يقود حملة لتخفيف حصار غزة
-- ام ريان - السعودية

29 - ذو الحجة - 1430 هـ| 16 - ديسمبر - 2009




قال صلى الله عيه وسلم :
(يوشك اهل العراق أن لا يجبى اليهم قفيز ولا درهم , قلنا: من اين ذاك ؟ قال : من قبل العجم يمنعون ذاك .ثم قال: يوشك أهل الشام أن لايجبى اليهم دينار ولا مدي . قلنا من اين ذاك؟ قال: من قبل الروم . . الحديث )
وفي صحيح مسلم الحديث اذا منعت العراق .. واذا منعت الشام . . ومنعت مصر الى آخر الحديث فيه قولان مشهوران:
الثاني منهما وهو الأشهر :أن معناه أن العجم والروم يستولون على البلاد في آخر الزمان فيمنعون حصول ذلك للمسلمين . (انظر كلام النووي رحمه الله على شرح مسلم )

فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...