الكويت.. النساء في رمضان يلجأن إلى رياضة المشي لتخفيف الوزن لها أون لاين - موقع المرأة العربية

الكويت.. النساء في رمضان يلجأن إلى رياضة المشي لتخفيف الوزن

أحوال الناس
17 - رمضان - 1430 هـ| 07 - سبتمبر - 2009


1

الكويت – وكالات (لها أون لاين) 

في شهر رمضان الكريم، تلجأ الكثير من النساء في العالم الإسلامية إلى بعض الرياضات التي تساعدهنّ في تخفيف الوزن، مستغلات الفوائد الصحية والطبية الكثيرة التي يتيحها الصيام لهنّ.

وفي الكويت، أكدت مصادر إعلامية أن النساء هناك يفضلن رياضة المشي، لسهولتها، وسهولة المداومة عليها، في ظل إتاحة الجهات الرسمية أماكن مخصصة لذلك.

وذكرت المصادر الإعلامية بالكويت، أن ظاهرة ممارسة رياضة المشي انتشرت في مختلف المجمعات التجارية بشكل ملحوظ لدى الكثير من المواطنين والتخلي عن ممارستهم لتلك الرياضة في الخارج، لا سيما في شهر رمضان الفضيل.

ويمكن مشاهدة بعض المواطنين بأحذية الرياضة وهم يمارسون المشي السريع بين أروقة المجمع التجاري وممراته الطويلة، على شكل مجموعات رياضية، أو بشكل فردي ومن الجنسين باختلاف أعمارهم.

ونقلت وكالة (كونا) للأنباء، عن المشرف الأمني في أحد المجمعات التجارية غانم زياد، قوله: "إن عدداً من المواطنين يمارسون رياضة المشي في أروقة وممرات المجمع بشكل منتظم، خصوصاً في الفترة الصباحية وقبل افتتاح المحال التجارية".

وأضاف أن غالبية هؤلاء يبدءون الرياضة من الساعة الثامنة صباحاً حتى العاشرة، والبعض يمارسها قبل موعد الإفطار بوقت قليل، موضحاً أن إدارة المجمع لا تمانع من ممارسة تلك الرياضة فيه.

وأضاف زياد بالقول: إن أكثر ممارسي رياضة المشي في المجمع هم من النساء، كما أن معدل الأعمار يتراوح بين 35 و60 عاماً، مضيفاً أن إدارة المجمع توفر جميع مستلزمات الراحة مثل أماكن للاستراحة وتوفير الصحف والمجلات وغيرها".

وذكر أن بعض ممارسي هذه الرياضة يفضلون المشي بشكل جماعي حيث تتحرك كل مجموعة بصورة مستقلة، في حين يفضل البعض الآخر الرياضة منفرداً.

وأفاد بأن إدارة المجمع وفرت أيضاً مكتب إسعافات أولية لاستقبال الحالات الطبية الطارئة بالتعاون مع جمعية الهلال الأحمر، إضافة إلى توافر سيارة إسعاف خاصة بالمجمع لنقل الحالات الطارئة إلى المستشفى.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...