دراسة علمية: الغذاء الصحي يقي من السرطان لها أون لاين - موقع المرأة العربية

دراسة علمية: الغذاء الصحي يقي من السرطان

أحوال الناس
02 - ذو الحجة - 1428 هـ| 12 - ديسمبر - 2007


1

لندن ـ لها أون لاين: إن أردتي أن تبتعدي عن مرض السرطان، فما عليك سوى العناية بالغذاء الذي تتناوليه أنت وعائلتك، والذي يجب أن يحتوي على الفواكه والخضار بالدرجة الأولى.

هذا ما توصلت إليه دراسة طبية جديدة، نشرت في العاصمة البريطانية لندن، والتي أكدت نتائجها أن الأشخاص الذين يتناولون وجبات غذائية صحية تحتوي على الفواكه والخضروات الطازجة ونسبة من المكسرات وزيت الزيتون والحبوب والبقوليات يقل عندهم _بإذن الله_ خطر الإصابة بأمراض القلب والسرطان بنسبة تصل إلى 22 %.

وقالت صحيفة (ديلي إكسبرس) البريطانية في عددها الصادر أمس الثلاثاء: "إن علماء معهد السرطان القومي بولاية (ماريلاند) الأمريكية، قاموا بإجراء دراسة على أكثر من 380.000 رجل وامرأة، لا يعانون من مشاكل صحية، تتراوح أعمارهم مابين 50 إلى 71، وذلك لمعرفة النظام الغذائي الصحي الذي يتبعونه في حياتهم اليومية.

وتوصل العلماء إلى أن الرجال الذين يتبعون نظام غذائي صحي لا يحتوي على وجبات سريعة مثل البطاطس المقلي، يقل عندهم خطر الإصابة بأمراض السرطان بنسبة 17 في المائة، ومن خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 في المائة .. في حين أن النساء اللاتي يتبعن نظام صحي غذائي قل عندهن خطر الإصابة بأمراض السرطان بنحو 18 في المائة ومن خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 19 في المائة.

ونقلت الصحيفة عن رئيس الفريق العلمي في المعهد الدكتور باناجيوتيا متروا قوله: "إن هذه النتائج تعطينا دليل قوي على مدى تأثير النظام الغذائي الصحي للوقاية من أخطار الأمراض بما في ذلك تلك التي تتسبب في حدوث أمراض السرطان وأمراض القلب".

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...