نصائح تساعدك في التعامل مع سلس البول على المدى الطويل

صحة وغذاء » ثقافة صحية
12 - ربيع الآخر - 1434 هـ| 22 - فبراير - 2013


سلس البول

تعاني الكثير من النساء مشكلات صحية متعددة، خاصة خلال سنوات التقدم بالعمر، ربما من أصعبها مشكلة سلسل البول، الذي له أسباب متعددة.

بغض النظر عن تلك الأسباب، فإن التعامل والسيطرة على سلس البول هي حالة تستمر على المدى الطويل بالنسبة لمعظم الناس. وفيما يلي بعض النصائح التي ستساعدك في التعامل مع سلس البول على المدى الطويل:

1-       تحدث مع الطبيب، ولا تخجل. اطلع طبيبك المعالج أو طبيب المسالك البولية على المشكلة، فطبيبك يمكنه مساعدتك في إيجاد أفضل علاج لسلس البول بالنسبة لك.

2-       غيَر نظامك الغذائي: فإن تناول القهوة والعصير في الصباح، والمشروبات الغازية وقت الغذاء، ومشروب آخر في العشاء، يجعل الحالة تزداد سوءا. السيطرة على تناول السوائل، قد تكون ملحة للسيطرة على سلس البول على المدى الطويل. لكن جسمك يحتاج إلى السوائل، لذا تحدث مع طبيبك قبل إجراء أي تغييرات.

3-       انقص وزنك: فقد أشارت الدراسات إلى أن إنقاص الوزن كان له تأثير إيجابي على سلس البول. وعلى الرغم من أن زيادة الوزن لا تسبب السلس، فإن السمنة تؤدي إلى السكري الذي بدوره يصيبك بسلس البول.

4-       أقلع عن التدخين: التدخين ضار بالصحة، لكنه ليس من العوامل القوية التي تسبب سلس البول. لكن في حال أن التدخين يسبب لك السعال، فإن ذلك يؤدي إلى تفاقم الحالة.

5-       الأدوية والجراحة: يمكن علاج كل من سلس الإجهاد وسلس البول الطارئ من خلال الأدوية، على الرغم من أن العلاجات السلوكية مثل: النصائح السابقة عادة ما تكون أكثر فعالية. أما الجراحة فهي أحد الخيارات لسلس الإجهاد، لكنها قد لا تمثل علاجاً أولياً فعالاً لسلس البول. تحدث مع الطبيب لتعرف المزيد عن هذه الاختيارات.

تجدر الإشارة إلى أنه من بين النصائح التي تساعدك على التعامل اليومي مع المرض، تعتبر تمارين كيجل وتوقيت التبول هي الأهم للسيطرة على المرض. وهذه الخطوات غير مكلفة، ولا تسبب أي خطورة على صحة الإنسان، وإذا نجحت على المدى القصير، فالاحتمال الأكبر أن تنجح على المدى البعيد، خاصة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أعراض خفيفة.

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...