الكويت تستضيف مؤتمرا دوليا عن معاناة الطفل الفلسطيني في نوفمبر المقبل

أحوال الناس
22 - ذو الحجة - 1438 هـ| 13 - سبتمبر - 2017


الكويت تستضيف مؤتمرا دوليا عن معاناة الطفل الفلسطيني في نوفمبر المقبل

الرياض ـ لها أون لاين

 

 أعلن نائب وزير الخارجية الكويتي خالد الجارالله ـ أمس الثلاثاء ـ عن استضافة دولة الكويت لمؤتمر دولي عن معاناة الطفل الفلسطيني في 12 نوفمبر المقبل.

 

جاء ذلك في كلمة نائب وزير الخارجية الكويتي أمام الجلسة الافتتاحية للدورة العادية 148 لمجلس الجامعة العربية على المستوى الوزاري.

 

وقال الجارالله: إنه "انطلاقا من حرص دولة الكويت على إعانة الأشقاء في فلسطين؛ لتجاوز معاناتهم، وباسم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح: أعلن عن استضافة دولة الكويت للمؤتمر الدولي عن معاناة الطفل الفلسطيني، في ظل انتهاكات القوة القائمة بالاحتلال لاتفاقية حقوق الطفل، على أن يتم عقده خلال الفترة من 12 إلى 13 نوفمبر 2017م".

 

ووفق لوكالة الأنباء الكويتية: أشار الجارالله في كلمته إلى مشاركة الأشقاء الفلسطينيين همومهم ومعاناتهم، إثر الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة والمستمرة على الحرمات المقدسة والشعب الفلسطيني دون أي اعتبار.

 

وأكد مجددا: التزام دولة الكويت بالقرارين (476 و478) لعام 1980م، والقرار 2334 لعام 2016م لإلزام إسرائيل (القوة القائمة بالاحتلال) بوقف سياساتها واعتداءاتها المتواصلة على مدينة القدس الشرقية والمسجد الأقصى المبارك، والحرم القدسي الشريف، والتي تشكل انتهاكات جسيمة للقوانين والقرارات الدولية.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *:
    لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...