السعودية: 250 مترا من البيت للمدرسة شرط نقل الطلاب

أحوال الناس
20 - ذو الحجة - 1438 هـ| 11 - سبتمبر - 2017


السعودية: 250 مترا من البيت للمدرسة شرط نقل الطلاب

 اشترطت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي بالسعودية، على أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من الخدمة: أن تكون المسافة من المنزل إلى المدرسة 250مترا فأكثر، وبما لا يزيد على دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات من باب المدرسة الرئيس. وأوضحت الشركة أن تقديم الخدمة يقتصر فقط على الطلبة المسجّلين في نظام نور.

 

كما دعت شركة تطوير لخدمات النقل التعليمي: أولياء الأمور الراغبين في الاستفادة من خدمة النقل المدرسي للطلاب والطالبات خلال العام الدراسي المقبل، الدخول مباشرة إلى قسم النقل المدرسي ضمن نظام "نور" التابع لوزارة التعليم، وتسجيل أبنائهم بالخدمة المخصّصة للطلبة في مدارس التعليم العام بمختلف المناطق والمدن والمحافظات والقرى والهجر في المملكة.

 

وأوضحت الشركة: أن تقديم الخدمة يقتصر فقط على الطلبة المسجّلين في نظام "نور"، وسيتم استبعاد من لم يستكمل إجراءات التسجيل وتحديث البيانات. مبينة أن على أولياء الأمور سرعة المبادرة والتسجيل بالخدمة عبر الدخول إلى بوابة النقل المدرسي في نظام "نور" قبل بداية العام الدراسي، وإدخال بيانات أبنائهم الطلاب والطالبات أو تحديثها، ومن ثم تحديد موقع المنزل في خارطة البوابة.

 

ووفقا لوكالات الأنباء السعودية: أفادت تطوير بأنه بعد تسجيل الطالب أو الطالبة في الخدمة، ستقوم المدرسة بدراسة الطلب مع بداية العام الدراسي، وتبليغ ولي الأمر بالقبول أو الرفض عبر نظام "نور"، حيث تراعى في دراسة الطلب معايير خاصة في الاستحقاق للخدمة، من أبرزها: البيئة المعيشية للطلبة (المناطق الحضرية - المناطق الريفية)، وبرنامج الدراسة (تعليم عام - مدارس تحفيظ القرآن الكريم)، والمسافة من المنزل إلى المدرسة (250مترا فأكثر، وبما لا يزيد على دائرة نصف قطرها (3 كيلومترات) من باب المدرسة الرئيس).

 

وأشارت الشركة إلى: أنها ستراعي معايير "الأولوية في الاستحقاق" عند دراسة الطلب، التي من أهمها: سلامة الطالب أو الطالبة، والحالة الاجتماعية، ومدى البُعد عن المدرسة، فكلما كان المنزل أكثر بعداً كانت فرصة الحصول على الخدمة أكبر، مبينة أنه عند قبول الطالب أو الطالبة في الخدمة، يتم إصدار بطاقات الصعود للحافلة، ومن ثم إلحاقهم بالحافلات، لتبدأ بعدها عملية نقل الطلبة من منازلهم إلى المدرسة (والعكس) بكل راحة وأمان وموثوقية عالية، طوال العام الدراسي.

 

ونوهت الشركة أنه في حال تغيير ولي الأمر موقع منزله لاحقا: فإن عليه إلغاء طلب النقل المدرسي السابق، وإنشاء طلب نقل جديد، مع تحديث البيانات، ووضع عنوان منزله الأخير.

 

روابط ذات صلة


المقالات المنشورة تعبر عن رأى كاتبها ولا تعبر بالضرورة عن رأى لها أون لاين



تعليقات
فضلا شاركنا بتعليقك:
  • كود التحقيق *: لا تستطيع قراءة الكود? click here للتحديث

هناك بيانات مطلوبة ...